أخبارتونس

”مسار إجباري” على ركح الحمامات ..”هوى الجمهور لم ينته” !

أحيت مجموعة “مسار اجباري” أمس السبت 15 جويلية 2023 حفلا موسيقيا ضمن فعاليات مهرجان الحمامات الدولي في الدورة 57.

 

وقدّمت المجموعة عرضا موسيقيا تواصل لأكثر من ساعة ونصف قدّمت خلالها أبرز أغانيها التي رددها معها الجمهور بحماس ومن بينها ”شيروفوبيا ” ونهايات الحكاوي ” و ”رغم المسافة ع. كما قدمت للمرة الأولى في عرض حيّ أغنية مسلسل الهرشة السبعة ” بكلمة ” و ”أنا هويت ”, الأغنية التي طلب الجمهور اعادتها.

 

وعبر هاني دقاق للإعلام عن سعادته اعتلاء ركح مهرجان الحمامات مشيرا الى رغبة المجموعة في المشاركة في المهرجان منذ عشر سنوات منذ حضورهم عرض ”ڨناوة ” على نفس المسرح.

 

وأمّا عن تفاعل الجمهور وترديدهم لمختلف الأغاني، اعتبر أن الأمر متوقعا مضيفا ” كنت منتظر يبهرونا ”.. وبخصوص التعامل مع فنان تونسي قال الدقاق أن الفكرة مطروحة ولم يحدد بعد الاسم.

 

وعن استمرارية مسار اجباري ل18 سنة قال أيمن مسعود أحد عناصر الفرقة إن علاقة الصداقة التي تجمعهم قبل التأسيس هي التي سهلت التعامل مضيفا ”نحن عائلة ..وبصدد تحقيق حلم المدرسة ”.

 

من جهته عنون الدقاق هذه المسيرة بعبارة ‘الصاحب ”مواصلا:” أوّل مرة الاقي صاحب ما يعاتبش” في تعبير عن اللحمة التي تجمع الفريق.

 

وعن المواضيع النفسية التي تطرح في أغاني مسار اجباري والجانب الذاتي قال الدقاق إن توجه المجموعة في هذا الجانب وخوضهم في النفسية هي رغبة في غناء مواضيع عميقة بعيدة عن السائد والمستهلك.. ”ومش مجرد الحب ”، وفق قوله.

 

و”مسار اجباري ” هي فرقة حادت عن مسار فرضه المجتمع وتحدثت في مواضيع تغوص في الآني واليومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى