أخباررياضةعالميةعربي

مسؤولون في اللجنة العليا للمشاريع والإرث يؤكدون أن قطر جاهزة لاستضافة كأس العالم..

أكد عدد من المسؤولين التابعين للجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال مشاركتهم في جلسة حوار مباشرة نظمت مساء اليوم من قبل منصة /نديب قطر/ على موقع /تويتر/، جاهزية دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 نهاية العام الحالي، وأن البطولة تعد فرصة لعكس وإبراز التراث والثقافة العربية والقطرية.
وأكد السيد حسن ربيعة الكواري مدير علاقات التسويق لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أنه سيتم إطلاق عملية جديدة لبيع تذاكر البطولة تبدأ غدا /الثلاثاء/ في الساعة 12 ظهرا بتوقيت الدوحة وتستمر حتى 16 أغسطس المقبل، من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم /FIFA/، مشيرا إلى أن الشراء سيتم مباشرة دون نظام القرعة الذي كان متبع في المراحل السابقة لعملية الشراء.
وأضاف الكواري أن نظام القرعة في بيع التذاكر الذي اتبع في الفترة السابقة كان بهدف توفير العدالة في عملية الشراء لكافة المشجعين، لافتا إلى أن الفترة السابقة شهدت تحقيق أرقاما قياسية وصل إلى مليون و800 ألف تذكرة.
وأوضح أن أسعار التذاكر في مرحلة التي تبدأ غدا هي ذات الأسعار المعلن عنها سابقا وتشتمل 4 فئات منها الفئة الرابعة خاصة بالمواطنين والمقيمين، بجانب هناك تذاكر خاصة بذوي الإعاقة، مشيرا إلى أنه بإمكان المشجع شراء 60 تذكرة خلال البطولة وحضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد لميزة قرب الملاعب، كما يمكن للشخص الواحد شراء 6 تذاكر لكل مباراة.
وشدد مدير علاقات التسويق لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، على أن اللجنة العليا تحرص على تسهيل عملية دخول الملاعب للأشخاص من ذوي الإعاقة، حيث أن جميع ملاعب البطولة مهيأة بشكل كامل لخدماتهم منذ وصولهم بوابة الملعب حتى أمكان جلوسهم بتوفير منفذ خاص لهم لشراء التذاكر في موقع بيعها.
ونوه الكواري بضرورة شراء التذاكر من خلال الموقع الرسمي لـ/FIFA/، لعدم التعرض لعملية النصب والاحتيال، مضيفا “من المتوقع أن يتم طرح ما تبقى من تذاكر في المستقبل في حال توفرها في وقت لاحق بعد نهاية الفترة القادمة لبيع التذاكر في 16 أغسطس”.
وعن آلية عملية شراء التذاكر، قال الكواري إن شراء تذاكر المونديال للمواطنين والمقيمين داخل قطر من خلال بطاقة /فيزا/، ومن خارج الدولة عن طريق بطاقة فيزا أو البطاقات الأخرى المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، مضيفا أن عملية إرجاع التذاكر سيتم إتاحتها قبل البطولة في حال عدم تمكن المشجع من حضور المباراة التي قام بشراء تذكرتها وذلك من خلال موقع /FIFA/.
من جانبه، أكد السيد عمر الجابر مدير قسم السكن في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال مشاركته في الجلسة، أن هناك خيارات عديدة للسكن خلال البطولة تم الإعلان عنها منذ شهر مارس الماضي ويتم تحديثها يوميا بهدف زيادة الخيارات السكنية، وهي الشقق والفلل والفنادق العادية والفنادق العائمة بجانب استضافة الأهل والأقارب والأصدقاء، مشيرا إلى أن الخدمات التي ستقدم في الشقق والفلل ستتم عبر شركة متخصصة في الخدمات الفندقية وستوفر خدمة متكاملة ذات تصنيف 4 و5 نجوم حسب موقع العقار والخدمات المتوفرة في هذه العقارات، أما الخدمات المتوفرة في البواخر هي ذات تصنيف 5 نجوم ويصل عدد الغرف في الباخرتين إلى 4000 غرفة من بينها 100 غرفة خاصة لذوي الإعاقة، وتسع جميع الغرف لإسكان ما يقارب 9000 شخص، وبعد انتهاء البطولة ستكون تجربة الفنادق العائمة إرث في الدولة للبواخر السياحية بعد التحديث الذي تم بالميناء من خلال استقباله للبواخر السياحية، مشيرا إلى أن هناك فعاليات ترفيهية ستكون في الباخرتين وهي خدمات وفعاليات متكاملة.
وأضاف مدير قسم السكن في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن من الخيارات السكنية لذوي الإعاقة، هنالك مشروعين تقدمت بهما شركة بروة بتجهيز عدد من الغرف لتلبية احتياجات ذوي الإعاقة لتوفير سكن مريح لهم.
كما قدم عمر الجابر شرحا لمراحل كيفية استضافة الأهل والأصدقاء من خلال خطوات وصفها بالسهلة والبسيطة، ترتكز على التسجيل بإدخال بيانات المستند الرسمي بشكل صحيح، وأن كل شخص بإمكانه استضافة 10 أشخاص أثناء البطولة في الوحدة أو الوحدات السكنية التابعة للمستضيف، وأن المشجع هو من يحدد طريقة السكن فردي أو مشترك من خلال الخيارات العديدة المتوفرة في منصة /هيا/.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى