أخبارتونس

مجلس القضاء العدلي ينظر في “التسريبات والاتهامات” المتبادلة بين العكرمي وراشد…

يعقد مجلس القضاء العدلي غدا الثلاثاء جلسة مخصصة للنظر في مختلف “التسريبات والاتهامات” التي تبادلها وكيل الجمهورية السابق للمحكمة الابتدائية بتونس بشير العكرمي والرئيس الأول لمحكمة التعقيب الطيب راشد وفق ما أفاد به مصدر مسؤول من المجلس الأعلى للقضاء .

وأشارالمصدر في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الإثنين، إلى أن المجلس سينظر أيضا في مسألة رفع الحصانة عن الرئيس الأول لمحكمة التعقيب.

يشار في مسألة “التسريبات والاتهامات” أن وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت مؤخرا معطيات حول شكاية مقدمة من قبل الرئيس الأول السابق للمحكمة الابتدائية بتونس وأبحاث جزائية تعلقت بالرئيس الأول لمحكمة التعقيب (عضو المجلس الأعلى للقضاء)، ووجود مطلب في رفع الحصانة عنه وجّه إلى المجلس الأعلى للقضاء.

كما تم تداول معطيات حول شكاوى مقدمة من قبل الرئيس الأول لمحكمة التعقيب ضد وكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس، تضمنت اتهامات له بإخفاء أدلة مهمة في ملفي اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وقد أثارت هذه التسريبات ردود فعل من قبل عدد من الهيئات المهنية والمتابعين للشأن القضائي والسياسي والرأي العام عموما الذين طالبوا المجلس الأعلى للقضاء بالتدخل للبت في هذه المسألة والتحقيق في هذه الاتهامات المتبادلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى