أخباردوليعربي

ليبيا: تجدد الاشتباكات المسلحة بين الميليشيات

اندلعت في مدينة بنغازي شرق ليبيا اشتباكات بين قوتين مسلحتين إحداهما تابعة لصدام حفتر، نجل اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والأخرى تابعة لوزير الدفاع السابق بحكومة الوفاق الوطني الليبية السابقة العقيد المهدي البرغثي.

وقالت مصادر من مدينة بنغازي إن الاشتباكات اندلعت على خلفية تطويق القوة التابعة لصدام حفتر منزل أسرة البرغثي في منطقة السلماني المكتظة بالسكان في بنغازي، لاعتقاله بموجب أمر صادر عن قيادة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وتشهد ببنغازي من حين لآخر حوادث أمنية واشتباكات بين فصائل وتشكيلات مسلحة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أعلنت مؤخرا انزعاجها الشديد من استمرار عمليات الخطف والاعتقال التعسفي والاختفاء القسري للمواطنين والشخصيات العامة، من قبل مختلف الجهات الأمنية في ليبيا.

وقالت إن من شأن هذه الأعمال أن تنتج مناخا من الخوف، وأن تزيد التوترات بين المجتمعات المحلية والقبائل. وأوضحت أن استمرار هذه السلوكيات لا يمكن أن يساعد على المضي قدما لإجراء انتخابات شفافة وشاملة وإنجاز المصالحة الوطنية.

وطالبت البعثة الأممية السلطات الليبية والتشكيلات الأمنية بالإفراج عن جميع المحتجزين تعسفيا، وضمان إجراء تحقيقات مستقلة في جميع المزاعم المتعلقة بعمليات الاحتجاز والاختطاف خارج نطاق القانون، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى