أخبارتونس

لليوم 4 على التوالي.. أعوان وإطارات ديوان الملكيّة العقاريّة يواصلون تحرّكاتهم الاحتجاجية

يواصل أعوان وإطارات ديوان الملكيّة العقاريّة تحرّكاتهم الاحتجاجية لليوم الرابع على التوالي، بالتوقّف عن العمل لمدّة ساعتين، من الثامنة صباحا إلى غاية العاشرة، في كافّة مقرات ديوان الملكيّة العقارية بكامل الجمهورية، ما يعرف بـ”دفتر خانة”.

وتأتي هذه الخطوة حسب تصريح كاتب عام النقابة الأساسية للملكيّة العقاريّة بسوسة كريم نوّار، احتجاجا على عدم تطبيق التنظيم الهيكلي لأعوان الملكيّة العقاريّة منذ أن تمّ تغيير صبغتها من إدارة إلى ديوان سنة 2019، إلى جانب عدم تفعيل الصندوق الاجتماعي رغم اصداره بالرائد الرسمي.

 وأضاف نوّار، أنّ الأعوان لم يتحصلّوا على منح الإنتاجيّة منذ 2021، فضلا عن منح الحليب والساعات الإضافيّة.

ويطالب المحتجون بتعصير آليات العمل وتوفير التجهيزات الضرورية وإعادة تهيئة بعض المقرات التي أصبحت آيلة للسقوط على غرار سوسة والكاف. ووصف محدّثنا الخدمات التي يقدّمها الخازن المركزي للمعلومات “serveur” بالرديئة جدّا لتجاوزه طاقة الاستيعاب القصوى ما يتسبّب في تعطّيل مصالح المتعاملين مع الادارة”.

واعتبر نوّار أنّ أعوان ديوان الملكيّة العقاريّة يعانون من التهميش والإهمال من حيث معدّات العمل والتنظير والترقيات رغم نسبة المداخيل الهامّة لديوان الملكية العقارية التي أثقلت كاهل المواطن ببلوغها 400 بالمائة في بعض الخدمات مثل إيداع ملف الشركات و300 بالمائة في ثمن شهائد الملكية والنسخ المجرّدة للرسم العقّاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى