أخبارتونس

لطفي المرايحي يطالب من هيئة الانتخابات بـ”توفير المناخ الملائم للانتخابات حتى لا يتم التلاعب بالارادة الشعبية”

أرسل رئيس حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي اليوم الخميس 2 ماي 2024، لهيئة الانتخابات مجموعة من الملاحظات بخصوص تنظيم الانتخابات الرئاسية طالب على إثرها، بضرورة توفير المناخ الملائم والمناسب للانتخابات “حتى لا يتم التلاعب بالارادة الشعبية وتزييفها بأي شكل من الأشكال”.

واستغرب المرايحي في مراسلته، لما وصفه بالصمت “الرهيب” من قبل هيئة الانتخابات تجاه قيس سعيد بعد أن صرح في عديد المرات بأن يسلم السلطة الا للوطنيين، حيث اعتبر أنه “نصب نفسه وصيا ووليا على الشعب التونسي”.

وطالب من الهيئة بالرد على المفسرين المحسوبين على دوائر قيس سعيد الذين يرددون في المنابر الاعلامية بان الرئيس سيقصي كل من تعلقت به قضية منشورة أمام القضاء متغافلين عن الا مدان الا يدينه القضاء، مذكرا بان سعيد نفسه محل قضية تعود لانتخابات 2019 ولم يبت فيها القضاء بعد، وفق قوله.

كما انتقد المرايحي انسياق هيئة الانتخابات في الحديث عن خلو بطاقة السوابق العدلية دون تمييز بين من أدين في قضية حق عام وبين من تعلقت به أحكام سياسية على إثر قضايا اثارتها السلطة الحالية ضد معارضيها قصد تحييدهم عن الرهان.

وشدد المرايحي على ان تقوم هيئة الانتخابات بدورها على اكمل وجه ومهيء للمناخ الديمقراطي وكضامن لحقوق المرشحين المحتمين بها وحق التونسيين في عرض سياسي يختارون من ضمنه من يرون الأجدر، بحسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى