أخبارتونس

لطفي المرايحي: “الدستور الجديد مريح لقيس سعيد لأنه يسمح له ممارسة الحكم دون رقابة”

أكّد الأمين العام لحزب الاتّحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي اليوم الاثنين 19 جوان 2023 أنّ الدستور الجديد مريح لقيس سعيد، لأنه يسمح له بممارسة الحكم بشكل مطلق دون رقابة.

وأضاف في تصريح لموزاييك، “هو دستور ملوك الاطلاق.. ولو أصبحت رئيسا للجمهورية في لمستقبل فلن أسمح باستخدامه وسأقوم بتغييره لمنع استخدامه بطريقة مسيئة لأن داخل كل شخص هناك ديكتاتور نائم” وفق تعبيره.

وأوضح لطفي المرايحي أنّه مع الحريات المطلقة وحرية التعبير “لأن رئيس الجمهورية ليس أذكى الناس أو اكثرهم معرفة وثقافة بل هو خادم شعبه وفق قوانين تحدّد طريقة إدارته للشأن العام “.

ودعا إلى ضرورة إنهاء ما وصفه بـ”العبث مع قيس سعيد بشكل سريع”.

وتابع “يوم يعلم التونسيون خفايا حكم قيس سعيد سيصدمون أكثر من صدمتهم عند رؤية خزائن الرئيس الراحل زين العابدين بن علي وعائلة الطرابلسية.. التونسيون يوم يكتشفون الحقيقة سيتغير رأيهم”، حسب قوله.

واستغرب المرايحي، من استخدام أنصار 25 جويلية لتعلّة “دفاع الدولة عن نفسها” لقمع الحريات والتضييق على حرية التعبير، معتبرا أن هذا الشعار لا يستقيم مع الوضع الراهن لأنّ ما يحدث اليوم هو أن قيس سعيد يدافع عن كرسيه في حين أن الدولة هي الشعب التونسي “وجميعنا يعلم أن الشعب جائع مهان ومشرد وفاقد للأمل ولا أحد مهتمّ به”.

وفي سياق آخر، أكّد الأمين العام لحزب الاتّحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي أنه من السابق لآوانه اليوم الحديث عن إمكانيّة ترشحه للانتخابات الرئاسية في 2024. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى