أخبارتونسمجلس نواب

لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح تصادق على تقرير مجلة الجماعات المحلية

صادقت لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح، خلال اجتماعها بعد ظهر اليوم الاربعاء في مقر مجلس نواب الشعب بباردو، بإجماع أعضائها الحاضرين على تقريرها الخاص بمشروع القانون الأساسي المتعلق بإصدار مجلة الجماعات المحلية.
   
 وأوضح رئيس اللجنة محمد الناصر جبيرة، أنه سيتم غدا الخميس نشر التقرير على الموقع الرسمي لمجلس نواب الشعب، وتنطلق بالتالي الآجال الرسمية لقبول مقترحات التعديل بخصوص مشروع القانون، مذكرا بأنه تم منذ يوم الجمعة الماضي إرسال نسخة من مجلة الجماعات المحلية إلى كافة أعضاء البرلمان لمنحهم أكبر حيز زمني ممكن للاطلاع عليها، أمام حجمها الذي يتجاوز 350 فصلا وتقديم التعديلات المقترحة.
   
وشدد رئيس اللجنة على ضرورة عقد اجتماعات لجنة التوافقات حول الفصول الخلافية والحسم في مقترحات التعديل قبل موعد الجلسة العامة، مؤكدا “استحالة المصادقة على كامل مشروع المجلة فصلا فصلا إذا ما تزامنت الجلسة العامة مع جلسات التوافق”. وأشار إلى أن مكتب مجلس نواب الشعب سيحدد بالتزامن مع نشر مشروع المجلة والتقرير الخاص بها، موعد الانطلاق في المصادقة على فصولها صلب الجلسة العامة، ورجح أن لا يتجاوز ذلك الموعد يوم 27 مارس الحالي، داعيا المكتب إلى برمجة جلسات التوافق بين ممثلي مختلف الكتل البرلمانية خلال الأيام القادمة وقبل موعد الجلسة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى