أخباردولي

‘لتفادي مآس جديدة’.. وزير الداخلية الإيطالي يدعو إلى وقف قوارب الهجرة

شددت الحكومة الإيطالية على لسان وزير الداخلية، ماتيو بيانتيدوزي على أهمية محاربة الاتجار بالبشر ووقف قوارب المغادرة للمهاجرين من الجانب الآخر للبحر الأبيض المتوسط “لتفادي مآس جديدة”.

 

وقال بيانتيدوزي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 “يصادف اليوم الذكرى السنوية العاشرة لواحدة من أخطر المآسي التي وقعت في البحر الأبيض المتوسط، وفي هذا اليوم الذي نتذكر فيه وفاة 368 رجلاً وامرأة وطفلاً في البحر، يجب علينا أن نجدد التزامنا ضد المتاجرين بالبشر الذين، بغية مصالحهم الإجرامية، يتصرفون دون وازع معرضين حياة المهاجرين لخطر جسيم”.

 

وأضاف “لتجنب وفيات في البحر، يجب علينا وقف عمليات المغادرة من خلال العمل، بفضل مبادرة دولية وأوروبية قوية، على الأسباب التي تغذي التدفقات. في المقام الأول من خلال دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي لبلدان المغادرة”.

 

وأشار وزير الداخلية إلى أنه “في الوقت نفسه، يجب علينا أن نقدم بديلا للهجرة غير النظامية من خلال إنشاء، كما تفعل حكومتنا، قنوات دخول إلى التراب الوطني تسمح بعد ذلك بالاندماج الفعال للمهاجرين في نسيجنا الاقتصادي”، مشددا على أن “إدارة ظاهرة الهجرة، التي اتخذت أبعادا لم يسبق لها مثيل، تتطلب حلولا مستقرة ودائمة، مع تحمل مسؤوليات قوية من قبل المجتمع الدولي برمته”.

 

 

وكالة نوفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى