أخبارتونس

لافروف: “تونس في مقدمة الدول التي تتعاون معها روسيا في إفريقيا”

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على أن تونس في مقدمة الدول التي تتعاون معها روسيا في إفريقيا، حيث بلغ مستوى التبادل التجاري مع تونس خلال 6 أشهر من العام الجاري 1.2 مليار دولار.

وأكد لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التونسي نبيل عمار عقب لقائهما اليوم الثلاثاء في موسكو، انه سيتم التنسيق بين وزارات الفلاحة في البلدين من أجل تطوير عمليات تصدير الحبوب الروسية الى تونس في الفترة القادمة مجددا بالمناسبة دعمه للقيادة التونسية في مسعاها لتعزيز اقتصاد البلاد واستقرار الدولة.

وعلى المستوى الاقتصادي فقد شدد لافروف على بلاده ستعمل على الترفيع من البضائع التونسية وخاصة منها الفلاحية بالنظر الى الاقبال عليها على نطاق واسع من المستهلك الروسي مضيفا ان العمل متواصل من اجل وصول السياحة إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا والتي بلغ خلالها تدفق السياح الروس على تونس 600 ألف سنويا.

اما على المستوى السياسة الخارجية فقد أكد ان البلدان يعملان من اجل تسوية الازمة الليبية بالتعاون مع دول الجوار وجامعة الدول العربية كما ان سيتم بذل كل الجهود من أجل استئناف المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية المباشرة والذي يمثل السبيل الوحيد لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة الموجودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى