أخباررياضة

لأول مرة.. كريم بنزيما تحت قصف البرلمان الفرنسي

انتقدت النائب عن حزب ”فرنسا المتمرّدة” ماتيلد بانو اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، ما يتعرّض إليه اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية كريم بنزيما، من قبل سياسيين وإعلاميين وعديد الشخصيات العامة الفرنسية، جرّاء تضامنه مع نساء وأطفال وعائلات الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزّة.

وقالت النائب خلال كلمة لها في النقاش الذي جرى بالجمعية الوطنية حول الحرب على غزّة إنّ كلّ صوت يخالف توجّه  حكومة اليزابيت بورن في انحيازها المطلق للحكومة اليمينية الاسرائيلية في جرائمها ضدّ غزّة يكون مصيره التهجّم عليه.

وأشارت النائب إلى أنّ نجم ريال مدريد والمنتخب الفرنسي سابقا ولاعب اتحاد جدّة الحالي كريم بنزيما واجه سيلا من الاتهامات ليس آخرها اتهامه من قبل وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمنان بانتمائه إلى الإخوان المسلمين.

كما دعت عضو بمجلس الشيوخ إلى اسقاط الجنسية الفرنسية عنه لمجرّد مساندته لضحايا آلة العدوان الصهيوني، ووصفت النائبة مثل هذه الدعوة بأمر غاية في الخطورة.

وقالت بانو إنّ كلّ هذا من أجل تغريدة عبّر فيها عن تضامنه مع أطفال ونساء غزّة المستهدفين بقنابل آلة الحرب الصهيونية. 

وتابعت النائب قولها “فرنسا درمنان أصبحت البلاد التي تكون فيها جريمة بنزيما الوحيدة هوّ أنّ اسمه كريم”.

وقالت مخاطبة الوزيرة الأولى ايليزابيت بورن: “هل أنت مدركة أنّ فرنسا هي البلد  الوحيد الذي يتم فيه تجريم شخص من أجل اعلان تضامنه مع شعب تحت القصف منذ 14 يوما ”..

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى