أخبارتونسسياسةمجتمع

كورشيد: نصحت المشيشي بألا يكون له وزير على راسو ريشة

أكد النائب مبروك كورشيد اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 ان رئيس الحكومة الجديد هشام المشيشي أقنعه بالتصويت لفائدة حكومته لما إلتقاه خلال فترة مشاورات تشكيل الحكومة. وكشف كورشيد في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” انه كان قد اقترح على المشيشي ان يكون شعار حكومته تطبيق وانفاذ القانون والابتعاد عن الشعارات السياسية وانه نصحه بالا يكون هناك وزير على رأسه ريشة في حكومته مشيرا الى خطة وزير دولة في حكومة الفخفاخ مؤكدا ان هذه الخطة غير قانونية ولا يسمح بها الدستور منتقدا اعتمادها في الحكومة السابقة معتبرا انه يتعين على كل الوزارت والوزراء مقاومة الفساد وان الدولة هي التي تتولى مكافحة هذه الظاهرة وليس شخصا بعينه مهما كانت الثقة التي يحظى بها.

واضاف ان المشيشي كان متقبّلا لافكاره وان الحوار معه كان ايجابيا مشددا على انه من المبكر الحكم عليه وانه لا ينبغي التربص به بعد منحه الثقة.

واعتبر ان هناك تجاذب وخلاف سياسي قال انه اصبح الان واضحا في اشارة الى الخلاف بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس الحكومة الجديد هشام المشيشي معربا عن أمله في ان يقع تجاوزه.

وأكد ان هناك من يريد اذكاء نار الفتنة واشعال النار بين الرئاستين معتبرا ان الغاية من نشر صورة غداء تم يوم جلسة منح الثقة وجمعت المشيشي وراشد الغنوشي ونبيل القروي اشعال الفتنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى