أخبارتونس

كاتب عام بلدية قربة يعد بمصالحة حقيقية مع المواطن!

أطلق كاتب عام بلدية قربة، مراد بن عون، المتولي لمهامه حديثا على رأس بلدية قربة اليوم، حملة نظافة بمشاركة المجتمع المدني، حيث تمّت إزالة الأعشاب الجافة والأوساخ المتراكمة بالأحياء وقرب مرافق حيوية بالمدينة كالمؤسسات التربوية والمستشفيات.

 

وفي تصريح إعلامي ، قال بن عون: “نعد المواطنين بمصالحة حقيقية مع المرفق البلدي أولويتنا فيها وسط نظيف لسكان الدائرة الحضرية كما لسكان المناطق الريفية، وننطلق بدءا من حملة نظافة اليوم ونرفع تحدي أن تكون مدينة قربة خالية من الأوساخ متراكمة في غضون ستة أشهر ثم سنعمل على استيفاء انجاز المشاريع المتعلقة بذمة المرفق البلدي قبل نهاية السنة”.

 

وختم بن عون بدعوة المواطنين إلى المشاركة الفعالة في تجسيم هذه الوعود.

 

وجدير بالذكر أنّ مدينة قربة قد عاشت على وقع تراكم الفضلات لأشهر متعاقبة، بسبب تعطل المرفق البلدي ما جعل الاتحاد الجهوي للشغل بنابل يحذر من كارثة بيئية وصحية.

 

وحول مشكل انعدام النظافة بولاية نابل، قالت والية نابل صباح ملاك إنّ “الإرث ثقيل ولا يمكن حل الإشكال جذريا في غضون أشهر مقارنة بسنوات من التراكمات، ولكن نحن المسؤولون الجدد للدولة لدينا توجه بيئي نسعى بثبات لتجسيمه عبر المحافظة على وسط نظيف وسليم للعيش في تونس وولاية نابل كانت سباقة في الانخراط في هذا المسار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى