رياضةعالمية

كأس افريقيا للأمم: نيجيريا تسقط الكوت ديفوار .. وتنعش آمالها في التأهل للأدوار الاقصائية (صور)

أنعش منتخب نيجيريا آماله في التأهل للأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، عقب فوزه الثمين والمستحق (1-0) على كوت ديفوار، اليوم الخميس، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة.

وظهر منتخب نيجيريا اليوم بمستوى أفضل كثيرا من أدائه خلال تعادله (1-1) مع غينيا الإستوائية في الجولة الافتتاحية يوم الأحد الماضي، وكان الطرف الأفضل في معظم فترات المباراة.

وقدم نجوم المنتخب الإيفواري أداء باهتا وعانوا كثيرا من البطء والعشوائية في بناء الهجمات، ليتسببوا في صدمة لجماهيره التي احتشدت في مدرجات ملعب الحسن واتارا بمدينة أبيدجان.

وتقمص وليام تروست إيكونج دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف نيجيريا الوحيد في الدقيقة 55 من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد منتخب نيجيريا إلى 4 نقاط، في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف منتخب غينيا الإستوائية (المتصدر)، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب فوزه الكبير (4-2) على غينيا بيساو.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب كوت ديفوار، الذي بدأ مشواره في البطولة بالفوز (2-0) على غينيا بيساو، عند 3 نقاط، في المركز الثالث، بينما بقي منتخب غينيا بيساو قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة رسميا.

يذكر أن لائحة المسابقة تنص على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست لدور الـ16 في البطولة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

ويختتم منتخب نيجيريا مشواره في دور المجموعات بمواجهة منتخب غينيا بيساو يوم الإثنين المقبل، فيما تلتقي كوت ديفوار مع غينيا الإستوائية في اليوم ذاته بنفس الجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى