أخباراقتصادبنوكبنوك الكترونيةبورصةدولي

قيمتها تجاوزت 7000 دولار: عملة البيتكوين حديث العالم..وتونس خارج الخريطة!

تجاوزت اليوم قيمة العملة الرقمية البيتكوين أكثر من 7300 دولار للوحدة، لتكون بذلك أقوى وأغلى عملة على مدى التاريخ.

وتعتبر عملة البيتكوين التي اخترعها الياباني ساتوشي ناكاموتو موفى سنة 2008 عملة مشفرة يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو في متاجر تدعم الدفع باستخدام بطاقات بيتكوين أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

هذا وتعترف الدول المتقدمة بهذه العملة، وقد تمّ ادراجها في البورصات العالمية على غرار بورصة لندن وبورصة طوكيو وبورصة نيويورك.

 

وللحصول على هذه العملة يستوجب على المستعمل فتح حافظة الكترونية يحصل بموجبها على رقم حساب مكون من كود بـ 34 علامة بين أرقام وأحرف، ومن ثمّ التوجه نحو الاستثمار مع شركات تقديم خدمة “تعدين” أو “التنقيب” على العملة العملات الرقمية، حيث ترسل هذه الشركات كمية من البيتكوين للمستعملين نحو حافظاتهم الالكترونية، ليتسنى بعدها التداول بها أو تحويلها الى عملة حقيقية، ترسل نحو البنوك الاكترونية وتسحب لاحقا من أجهزة السحب الآلي عبر البطاقات البنكية التي تحمل علامة ماستركارد وفيزا عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى