أخبارتونس

قفصة: غلق محل لما يمثله من خطورة على الصحة العامة

أفاد اليوم السبت 17 جوان 2023، المنسق الجهوي للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بولاية قفصة عمر عبدلي، أن مصالح الهيئة أصدرت خلال حملات رقابية في شهر ماي المنقضي اقتراح غلق محل بالجهة وذلك لما يمثله من خطورة على الصحة العامة نظرا لانعدام الحد الأدنى من شروط حفظ الصحة والنظافة.

وأضاف عمر عبدلي، أن أعوان الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، قاموا ب47 زيارة تفقد لمحلات صنع وبيع المنتجات الغذائية خلال شهر ماي أسفرت عن تحرير 4 مخالفات صحية توزعت إلى اقتراح غلق محل يمثل خطر على الصحة العامة إضافة إلى تحرير 3 محاضر بحث لبيع مواد غذائية غير قابلة للاستهلاك وغير مطابقة للتراتيب الجاري بها العمل مشيرا كذلك إلى أنه تم حجز كميات من العصائر تحتوي على ملون محجر استعماله.

من جانب آخر، قال عبدلي إنه في إطار مراقبة المنظمومات المائية تم رفع 52 عينة من مياه الصالحة للشرب وإخضاعها للتحاليل المخبرية للتثبت في سلامتها من أي تلوث.

ولفت عمر عبدلي أنه في اطار عمل الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية المشمول لها في المراقبة الفنية للمواد الغذائية المعدة للتصدير، قام أعوان الإدارة خلال نفس الفترة ب3 زيارات تفقد لإحدى الشركات المنتصبة بالجهة والمصادقة على 73.6 طنا من منتجاتها المعدة للتصدير ومنها 6 شهائد جودة صحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى