أخباردوليعربي

بفضل حنكة قيادتها: قطر تتصدر قائمة أغنى دول العالم!!

تصدرت دولة قطر قائمة أغنى دول العالم بحسب نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي.

وجاء نصيب ناتج اجمالي الفرد الواحد في دولة قطر بنحو 146011 دولار أمريكي، بحسب ما أكده موقع “بزنس انسايدر” المختص بعالم المال والتجارة.

و تأتي هذه الأرقام في ظل حنكة القيادة القطرية وتزامنا مع النجاحات القياسية في مجال الاستثمارات الخارجية، حيث باتت قطر تمتلك شبكة استثمارات واسعة متنوعة شملت جميع قارات العالم، وهو ما أسهم في تنوع اقتصاد الدوحة وخلق قوة ناعمة لها وحضوراً مهماً في ميادين الاقتصاد والسياسة.

ويقف وراء هذه الاستثمارات جهاز الاستثمار القطري، أحد المساهمين في تحقيق رؤية قطر 2030، من خلال سعيه الحثيث إلى تنويع مصادر دخل البلاد، وزيادة الاستثمارات طويلة الأجل، وتحقيق التنمية المستدامة.

وبحسب تصنيف معهد صناديق الثروة السيادية الأمريكي، فإن جهاز قطر للاستثمار، الذي يملك أصولاً حول العالم تبلغ قيمتها قرابة الـ 320 مليار دولار، يعد عاشر أكبر صندوق ثروة سيادياً في العالم، لكن الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، منصور بن إبراهيم آل محمود،  كان قد كشف في الفترة الماضية، النقاب بشكل رسمي ولأول مرة عن حجم أصول الجهاز الحقيقية، والبالغة 1.2 تريليون ريال (328 مليار دولار) خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي.

و في ما يلي “إنفوغراف” يظهر ترتيب أغنى الدول ونصيب الفرد في كل دولة:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى