أخبارعربي

قطر تتسلم رئاسة مجلس السفراء العرب بالنمسا والمنظمات الدولية

تسلمت دولة قطر رئاسة الدورة الحاليّة لمجلس السفراء العرب في النمسا ومنظمات الأمم المتحدة في فيينا، والتي تستمر لمدة 6 أشهر.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية (قنا)،  الأحد، بأن سلطان بن سالمين المنصوري، سفير قطر لدى النمسا، ترأس اجتماعاً لمجلس السفراء العرب عُقد عن بعد.

وذكرت أن أعضاء المجلس قدموا التهنئة للسفير المنصوري بتوليه رئاسة المجلس، وأكدوا استعدادهم للتعاون بما يدعم مسيرة العمل العربي المشترك.

وأشاد أعضاء المجلس بالنجاح الكبير الذي حققته قطر خلال استضافتها بطولة كأس العرب، واستعداداتها لتنظيم بطولة كأس العالم 2022.

وعُقدت النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021 بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في قطر.

وجرت مباريات البطولة على ملاعب كأس العالم 2022، في الفترة بين 30 نوفمبر و18 ديسمبر 2021، بمشاركة 22 منتخباً عربياً، منها 16 منتخباً في النهائيات، وفازت الجزائر باللقب.

وخلال الاجتماع، قال السفير القطري، إن بلاده حريصة على إنجاح المجلس ودعم العلاقات العربية النمساوية.

واستعرض أعضاء المجلس، خلال الاجتماع، عدة قضايا، من أبرزها التحضير لدورة مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المقررة في شهر مارس المقبل، والإعداد للمؤتمر العربي الأول حول دور الكفاءات الصحية العربية المهاجرة في دعم النظم الصحية بالدول العربية والذي سيُعقد في القاهرة يوم 16 مارس المقبل.

كما راجع المجتمعون نتائج الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي عُقدت بمدينة شرم الشيخ المصرية، في ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى