أخباردوليعربي

قطر الخيرية ترعى أعمال المنتدى الدولي (إيديكس 2019) ببروكسل

ترعى قطر الخيرية أعمال المنتدى الدولي (إيديكس 2019) للعام الثاني على التوالي، الذي تنطلق أعماله في العاصمة البلجيكية /بروكسل/ يومي 13 و14 نوفمبر الجاري.
كما تشارك بوفد يرأسه يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، بحضور أكثر من 2500 شخص من وكالات الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، والمنظمات الحكومية وغير الحكومية الدولية المختصة بالمساعدات الإنسانية والتنموية الدولية.

ويركز منتدى إيديكس الدولي في نسخة هذا العام، الذي يعد منصة رائدة للمهنيين العاملين في مجال المساعدات الإنسانية والإنمائية الدولية، والأكبر على مستوى أوروبا، على أهمية الشمولية للتقدم العالمي وفيما إذا كان قطاع المساعدات والتنمية يقوم بما فيه الكفاية لتحقيق هذا الشمول، كما سيناقش قادة الفكر وواضعو السياسات من المجتمع الإنساني الدولي خلاله آخر القضايا التي تؤثر على هذا المجال.

وتتمثل مشاركة قطر الخيرية بجناح مميز في معرض للعمل الإنساني والتنموي يقام على هامش المنتدى، بجانب حلقة نقاشية.

كما سيلقي الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية، كلمة في الجلسة الافتتاحية حول رعاية قطر الخيرية للمنتدى والتعريف بجهود قطر الخيرية في كافة مجالات العمل الإنساني خاصة مجال المياه والإصحاح.

وستعرض قطر الخيرية خلال مشاركتها في المعرض، مساهمتها في مواجهة أزمة المياه والصرف الصحي العالمية من خلال شاشات تفاعلية، إلى جانب عرض “تحدي المضخة” الذي تحاول قطر الخيرية من خلاله التعريف بأهمية المياه وعكس صعوبة الحصول عليها في كثير من المجتمعات وكذلك محاولة لإيجاد الدعم لمشاريع المياه بطريقة مبتكرة، وتؤكد على مراعاتها لشمولية المستفيدين من هذه المشاريع.

كما تنظم قطر الخيرية حلقة نقاشية حول “مشاريع مياه شاملة للنساء والفتيات”، بمشاركة منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف (UNICEF) والمجلس التعاوني لإمدادات المياه والصرف الصحي (WSSCC) التابع للأمم المتحدة.

ويتحدث في الحلقة محمد الغامدي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الحوكمة والتطوير المؤسسي في قطر الخيرية، و سانديبلانشيت مديرة مكتب اليونيسف للعلاقات مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي، و رقية أيدارا، مستشارة مناصرة بالمجلس التعاوني لإمدادات المياه (WSSCC).

وتناقش الحلقة إمكانية تحقيق نهج شامل يراعي البعد الإنساني في المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

وسيستعرض المتحدثون التجارب السابقة ذات الصلة والمشاريع التي تربط بين المياه والصرف الصحي والمساواة بين الجنسين في إطار المستفيدين منها.
يشار إلى أن قطر الخيرية قد حرصت على رعاية هذا الملتقى والمشاركة فيه باعتباره فرصة لبناء العلاقات وللبحث عن شراكات جديدة وتعاون مع الجهات الفاعلة في المجال الإنساني والتنموي.

ويعتبر هذا المنتدى فرصة للاستفادة من التجارب التي سيتم عرضها خلاله وأيضا بناء شراكات جديدة وتعزيز القائم منها مع كافة الجهات المشاركة التي يمكنها دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى