أخبارتونسمجتمع

قطاعات الحلاقة والتجميل وتجارة الملابس الجاهزة والاحذية والملابس المستعملة تستانف نشاطها اليوم

تَستأنف محلات بيع الملابس الجاهزة والاحذية والملابس المستعملة نشاطها بداية من اليوم الإثنين 11 ماي 2020 في إطار الدفعة الثانية  من الانشطة التي تستانف نشاطها في الحجر الصحي الموجه.

 من جانبه، أكّد رئيس الغرفة الوطنيّة للملابس الجاهزة،  محسن بن ساسي، أن المحلات ستعمل بشكل يومي ومتواصل دون انقطاع ولا تناوب بينها وذلك من السّاعة التاسعة صباحا إلى غاية السّاعة الخامسة مساء تقريبا.

وشدّد على ضرورة ارتداء الكمامة الواقية من طرف الحرفاء وأيضا العمّال بالمحلاّت وعلى توفير موادّ التّعقيم عند دخول كل حريف  وأيضا التّباعد الجسدي بين الحرفاء داخل المحلاّت. كما اكد أنه سيتمّ تعقيم غرف القياس باستمرار وعند كل استخدام.

وأشار إلى امكانية ارجاع الملابس لتغييرها من طرف الحرفاء قبل ان يتم تعقيمها وإعادة عرضها للبيع بعد 48 ساعة من العزل، وفق تعبيره.

من جانبها، أصدرت وزارة التجارة امس بلاغا يتعلّق بالدفعة الثانية من الأنشطة التجارية والحرفية المعنيّة بالمرحلة الأولى من الحجر الصحّي التي تنطلق اليوم الإثنين 11 ماي، ومن بينها نشاط حرفتي الحلاقة والتجميل. وأكّدت الوزارة أنّ العاملين في هذا النشاط لا يحتاجون التصريح أو القيام بأيّ إجراء سابق.   وستتولى المصالح البلدية والمراكز الأمنية مرجع النظر الترابي الإتصال بالمعنيين بصفة مباشرة لتمكينهم من تصاريح العمل الضرورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى