أخباردولي

قادمة من دبي: شل حركة طائرة تحمل هنودا في فرنسا

تم منذ الخميس 21 ديسمبر 2023 إغلاق مطار شالون فاتري في مارن بعد وصول طائرة من الإمارات وعلى متنها أكثر من 300 راكب، وتشتبه السلطات في أن من بين الركاب ضحايا في مجال الاتجار بالبشر.
ومازالت الطائرة التابعة لشركة رومانية متوقفة على المدرج بعد ظهر اليوم الجمعة، وفق ما نقلته BFMTV، فيما تشتبه السلطات في عملية هجرة غير نظامية. وحسب المصدر ذاته، فإن معلومة بلغت إلى السلطات المعنية تفيد بوجود ضحايا في مجال الإتجار بالبشر من بين الركاب. وتم الاحتفاظ براكبين من قبل الشرطة للتحقق في الموضوع.
وحسب المصدر ذاته، فقد أقلعت الطائرة المعنية من دبي وعلى متنها 303 راكب يحملون الجنسية الهندية، وكان من المقرر أن تتوقف في مطار ‘شالون فاتري’ الخميس من أجل عملية فنية بسيطة، على أن تقلع على الفور باتجاه نيكاراغوا.
وبناء على طلب النيابة، تدخلت فرقة درك النقل الجوي وتم شل حركة الطائرة. وقام مكتب المدعي العام في باريس بفتح تحقيق قضائي تحت إشراف السلطة القضائية الوطنية لمكافحة الجريمة المنظمة.
كما تم التحقق من هويات الركاب وطاقم الطائرة من قبل شرطة الحدود ودرك النقل الجوي. وتم توفير العناية الطبية لهم قبل صعودهم مجددا إلى الطائرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى