أخبارتونس

في ظرف أسبوع: إحباط 170 عملية تهريب وحجز بضائع قيمتها 7 مليون دينار !!

 أكّد العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني  اليوم الأربعاء 7 فيفري 2024 أنّ وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهوريّة تمكنت خلال الفترة الممتدّة من يوم 28 جانفي إلى غاية يوم 3 فيفري 2024 من إحباط 170 عملية تهريب لمختلف البضائع.

وقدّرت القيمة الماليّة الجمليّة للبضائع المهرّبة المحجوزة قرابة 7 مليون دينار .

كما تمكنت من حجز كيلوغرام واحدكميات من المخدرات من بينها ”كوكايين’ ‘و139 قطعة من مخدر القنب الهندي ”زطلة” و4989 قرصا مخدرا.

وتمكنت هذه الوحدات وفق بلاغ صادر الاثنين عن الادارة العامة للحرس الوطني، من إحباط 193 عملية اجتياز للحدود البرية خلسة. وألقت القبض على 2945 مجتازا، منهم 2943 من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء.

وفي اقليم تونس، تمت اطاحة بالعديد من المروجين، من بينهم مروج استغلّ قاصرا عمره 10 سنوات لبيع المخدرات في محيط المؤسسات التربوية في منطقة حي التضامن.وقدرت القيمة المالية الجملية لهذه المواد من المخدرات بأكثر من 380 ألف دينار،

وفي موضوع آخر، تحدث العميد حسام الدين الجبابلي عن احتضان مقرّ الإدارة العامّة للحرس الوطني فعاليات ندوة الشؤون الدوليّة للجندرمة والشرطة ذات الطابع العسكري التي تنظّمها إدارة الحرس مع المنظّمة الدولية لقادة الجندرمة والشرطة ذات الطابع العسكري والتي تتواصل إلى غاية 8 فيفري الجاري تحت إشراف الرئاسة الايطالية للمنظمة طيلة سنة 2024 (الكارابينياري الايطالي).

كما بيّن أنّه الندوة ستناقش محور “الجرائم البيئية الدولية والإتجار الغير مشروع بالبضائع النفيسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى