أخبارتونس

(في رسالة الهيكا للمشيشي) – اتهامات “خطيرة” ومحاولة لضرب حرية التعبير والإعلام..

وجهت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم الأربعاء 21 أكتوبر، رسالة إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي بخصوص سحبه مشروع القانون الأساسي المتعلق بحرية الاتصال السمعي البصري من مجلس نواب الشعب قبل يوم من انعقاد الجلسة العامة المقررة للنظر في المبادرة التشريعية الخاصة بتنقيح المرسوم عدد 116 لسنة 2011.
وعبرت الهايكا عن إدانتها الشديدة لسحب المبادرة التشريعية الشاملة التي تستجيب لتطلعات أهل القطاع وفسح المجال لتمرير مبادرة برلمانية تقتصر على تنقيح جزئي للمرسوم 116، معتبرة أن ذلك مساندة صريحة لوضع اليد على الهيئة التعديلية واختراق الإعلام وتوظيفه خدمة لمصالح حزبية ضيقة.
وجاء في بيان الهايكا أن تنقيح المرسوم في نقطتين إثنتين بتعلة تحرير قطاع الإعلام يهدف بصفة واضحة لتحقيق المحاصصة الحزبية في تركيبة الهيئة بما يحد من استقلاليتها وصلاحياتها ووضع اليد على الإعلام من قبل أحزاب متنفذة بما يخدم مصالحها على المستوى الوطني والإقليمي.
وحملت الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري المسؤولية كاملة لرئيس الحكومة في أي محاولة لضرب حرية التعبير والإعلام أو المس من سيادة الدولة وأمنها القومي وسلامة كل مؤسسات القطاع والعاملين بها أو تقويض مسار الانتقال الديمقراطي في تونس.

https://www.facebook.com/haicatunisie/posts/3413603842009707

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى