أخباردوليعربي

في حضور رؤساء حكومات ورجال أعمال: أكثر من 1000 مشارك في منتدى قطر الاقتصادي

تستقبل الدوحة غدا الثلاثاء أكثر من 1000 مشارك في منتدى قطر الاقتصادي، وذلك في حضور رؤساء حكومات و رواد أعمال من مختلف أنحاء العالم.

ويتحدث أمام المنتدى، الذي يعدّ منصة رائدة في الشرق الأوسط مكرّسة للأعمال والاستثمار العالمي، 50 شخصية رئيسية، ويستقطب نحو ألف مشارك من رؤساء حكومات وقادة الأعمال والشخصيات العالمية والمديرين التنفيذيين للشركات الدولية، ومديري التحوّل الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، وغيرهم.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى والرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية القطرية الشيخ علي بن عبد الله بن خليفة آل ثاني، في حديث سابق مع وكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن “الهدف من تنظيم نسخة ثالثة من منتدى قطر الاقتصادي هو رسم مسار المراحل المستقبلية للنمو الاقتصادي العالمي، من خلال البناء على المنجز و النجاحات السابقة والزخم الناتج عن الانضمام لحوار عالمي ساهمنا في تحديد هيكليته”.

ولفت رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى إلى أن منتدى قطر الاقتصادي سيركز في نسخة 2023 على التحديات العالمية المهمة في الوقت المناسب، والتي تؤثر على المجتمعات والاقتصادات في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن أحد الدروس الرئيسية لجميع نسخ المنتدى هو تعزيز الترابط كمجتمع دولي.

وستتمحور نسخة 2023 حول موضوع جديد يركز على “النمو العالمي للتأسيس لخريطة طريق جديدة للنمو العالمي في هذه البيئة الاقتصادية المفعمة بالتحديات”.

وشدد رئيس اللجنة المنظمة على أن “وجود المنتدى في الدوحة لأنها نقطة وصل ما بين الشرق والغرب وأفريقيا، ستعزز دوره الاستراتيجي بالنسبة لمجتمع الأعمال العالمي، لأن الدوحة أصبحت اليوم مركزا ماليا وتجاريا مزدهرا يقود الحوارات”.

وجمعت النسخة الثانية من منتدى قطر الاقتصادي، التي عقدت تحت شعار “تحقيق المساواة في التعافي الاقتصادي العالمي”، خلال جوان الماضي، ألف مشارك من رؤساء تنفيذيين ورواد أعمال ملهمين وقادة أعمال مبتكرين وغيرهم.

وركزت على أحد أشد التحديات العالمية إلحاحاً، على غرار أزمة سلاسل التوريد المستمرة، والتباين بين وظائف المستقبل والقدرات الحالية للقوى العاملة في ظل عالم ما بعد جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى