أخباردوليعربي

فقد 12 فردا من أسرته: استشهاد نجل مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح

أستشهد اليوم الأحد نجل الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة في غزة، الصحفي حمزة الدحدوح، اثر استهدافه من قبل الجيش الاسرائيلي حين كان على متن سيارة يستقلها هو وزيمله الصحفي مصطفى ثريا، بمدينة خانيونس.

و تعرض الصحفى الفلسطينى الكبير وائل الدحدوح لصدمة جديدة تضاف للمأساة  التى يعيشها منذ بداية الحرب بعدما لحق نجله حمزة بـ 12 فردا من الأسرة استشهدوا  من بينهم نجله وشقيقه وشقيقته ووالدته.

حمزة الدحدوح، كان قد قال فى رسالته لوالده بآخر تغريداته:  “إنك الصابر المحتسب يا أبى فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت، ونشرها مع صورة لوالده وائل الدحدوح مرتديًا  سترة الصحفيين الواقية من الرصاص  بينما يقف وسط الركام والأتربة المتصاعدة من مكان أصيب بالقصف الإسرائيلى.

و كان وائل الدحدوح نفسه تعرض للإصابة  برصاص قوات الاحتلال  أثناء قيامه بواجبه وتغطية ميدان المعركة، وتم نقله وقتها إلى مستشفى ناصر الطبي لكنه فقد زميله المصور الصحفى سامر أبو دقة الذى استـشهد جراء إصابته ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إليه.

وبلغ عدد الشهداء من الصحفيين الذي سقطوا خلال تغطيتها للعدوان على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 109 آخرهم مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى