ثقافةفنون

فرقة “أنغام” العمانية في عرض أوّل بتونس

 

في عزف لألحان الحياة وفي شدو للجمال والحلم، تسجل فرقة “أنغام” العمانية حضورها على ركح المهرجانات الصيفية التونسية في تمثيل لسلطنة عمان. في أولى عروضها في تونس، تقدّم فرقة “أنغام” الموسيقية بقيادة المايسترو يوسف اللويهي والفنانة عائشة الزدجالية والفنان تركي الشعيبي حفلين موسيقيين في ولايتي بن عروس وبنزرت. وسيكون الجمهور التونسي على موعد مع الموسيقى العمانية من خلال عرض أول على ركح “مهرجان الياسمين برادس” في دورته 28 وذلك يوم الأحد 6 أوت 2023 على الساعة العاشرة ليلا. كما يحتضن المركب الثقافي الشيخ إدريس ببنزرت العرض الثاني لفرقة “أنغام” العمانية يوم الثلاثاء 8 أوت 2023 على الساعة الثامنة والنصف ليلا.

وتتيح مشاركة فرقة “أنغام” العمانية في المهرجانات التونسية فرصة الاستماع والاستمتاع بالأغنيات والإيقاعات العمانية في اكتشاف لمميّزات الموروث الموسيقي العُماني في تفرده وفي أصالته…

وتنضوي فرقة “أنغام” الموسيقية تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان في إدارة للمايسترو يوسف اللويهي ومشاركة مجموعة من نخبة أبرز العازفين والفنانين العمانيين. وتقدم الفرقة معزوفات وأغان متنوعة تشمل الموسيقى الشعبية العمانية والإيقاعات الخليجية والشرقية الكلاسيكية والحديثة منها. وتتميز الفرقة بتنوع الآلات الموسيقية حيث تضم عدد من الآلات كالعود والكمان والناي والقانون وآلة الكيبورد … كما تضم الفرقة “كورال” غنائي من الأصوات المميزة، ويمتلك عازفي الفرقة خبرة تراكمية كبيرة حيث أن معظم العازفيين لهم عديد المشاركات في المحافل العربية. وكان لفرقة “أنغام” الموسيقية مشاركات دولية مميزة في أبرز المسارح كمسرح دار الأوبرا السلطانية مسقط ومسرح العرفان بالإضافة إلى مشاركات أخرى في عدد من دول العالم كان آخرها في دولة إيطاليا في إطار “الأيام الثقافية العمانية في روما” …

 

Aucune description disponible.

بدأ الفنان العماني تركي الشعيبي حبه للفن والموسيقى بمرحلة المدرسة ومن ثم بدأ يشارك بالأفراح والمناسبات المختلفة  ومن ثم شارك في العديد من المهرجانات وأهمها مهرجان الاغنية العمانية والذي حصل فيه على  المركز الاول ولقب البلبل الذهبي عام 2006 ومن ثم شارك بالعديد من  المهرجانات بالدول العربية في الجزائر والاردن ومصروكما لديه ثلاث البومات غنائية.

بدأت المطربة العمانية عائشة الزدجالية دراستها  بالفرقة السلطانيه الأولى للموسيقى الشرقيه والفنون الشعبيه بسلطنة عمان وتدربت تحت أيادي خبراء في الموسيقى العربية من جمهورية مصر العربية  بالقسم التعليمي ولها العديد من المشاركات في المهرجانات السلطانية للأعياد الوطنية ووزارة الإعلام ومحافل ومهرجانات وطنية محلية متنوعة مثل مهرجان خريف ظفار وافتتاح جائزة السلطان قابوس للثقافه والفنون وغيرها ،ومن ثم شاركت بمهرجان الأغنية العمانية الرابع عام  1999 وفازت بلقب  (أفضل أداء) ومن ثم بدأت عملها بالفرقة السلطانية الأولى للموسيقى الشرقية كمساعدة مدرب في الغناء العربي، وبعدها شاركت مجددا في مهرجان الأغنية العمانية و حصلت على لقب البلبل الفضي عام 2011م ومن ثم حصلت  على المركز الأول بمهرجان الأغنية العمانية لتكون أول فتاة عمانية  تحصل على لقب البلبل الذهبي عام 2013 ،وكما شاركت في مهرجانات دولية مثل مهرجان الموسيقى الخليجيه في دولة قطر وحصلت على جائزة الفنانه الخليجيه الواعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى