أخباردولي

غز.ة: لا.حتلال الص.هيوني يتعمد قصف آبار المياه وسيارات ترحيل النفايات

أكدت لجنة الطوارئ في بلدية النصيرات بقطاع غزة ، اليوم الاثنين 30 أكتوبر 2023، أن طائرات ومدفعية الاحتلال الصهيوني تتعمد قصف آبار المياه وسيارات ترحيل النفايات وإلحاق الضرر بالخدمات التي تقدمها البلدية مطالبة المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لإيقاف جرائم الاحتلال المتواصلة والتي طالت المؤسسات الخدماتية في قطاع غزة.

وأوضحت البلدية في بيان أن الاحتلال قام خلال عدوانه الحالي على قطاع غزة باستهداف بئرين للمياه يخدمان مناطق مركزية في النصيرات وهما (بئر منطقة الدعوة) وبئر (شارع 35) ما أدى الى خروجهما عن الخدمة في ظل أزمة المياه الراهنة الناتجة عن قطع إمدادات الوقود والكهرباء وقطع المياه من الجانب الصهيوني.

كما يضيف البيان ” استهداف آليتين تعملان في جمع وترحيل النفايات من كافة مناطق وأحياء النصيرات, وهو ما سيؤدي إلى تأثر هذه الخدمة سلبا وحدوث مكاره صحية وبيئية بفعل تكدس النفايات”.

وعبرت بلدية النصيرات، وفق البيان ” عن بالغ قلقها من هذه الاستهدافات التي تؤدي إلى عرقلة عمل البلدية الخدماتي والإنساني في ظل وجود ما يقارب 200 ألف نازح في النصيرات”.

واستنكرت ذات البلدية ” هذه الاعتداءات المتواصلة بحق كافة مكونات الحياة في قطاع غزة”  مطالبة المجتمع الدولي وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل الفوري والعاجل لإيقاف جرائم الاحتلال المتواصلة والتي طالت المؤسسات الخدماتية في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى