أخبارتونس

عين دراهم: أهالي منطقة “سيدي محمد” يحتجون ويغلقون الطريق للمطالبة بفكّ عزلتهم وتوفير المرافق الحياتية

نفّذ أهالي منطقة “سيدي محمد” التابعة لمعتمدية عين دراهم، اليوم الإثنين 21 أوت 2023، وقفة احتجاجية، وقاموا بغلق الطريق الوطنية عدد 17 الرابطة بين طبرقة وعين دراهم، وذلك للمطالبة بفكّ عزلتهم وتوفير المرافق الحياتية الضرورية التي تفتقر لها المنطقة التي تضم حوالي 500 عائلة.

واستغرب المحتجّون من الانقطاع المستمر للماء الصالح للشراب رغم المخزون الهام للمياه بالمنطقة التي تحيط بهم حيث يعانون من العطش وصعوبات في الحصول على الماء الصالح للشراب.

كما رفع المحتجّون مطالب أخرى منها توفير خدمات صحيّة ملائمة وتحسين البنية التحتية وخاصة فكّ العزلة بعد غلق الطريق بين سُد الخذايرية ومدينة طبرقة وهو ما سبّب لهم صعوبات في التنقل بين مدينتي طبرقة وعين دراهم خاصة في العطل وأثناء قضاء شؤونهم.

ولوّح المحتجون بالتصعيد في قادم الأيام في صورة عدم تفاعل الجهات الرسمية مع مطالبهم.

من جانبها، أكّدت السلطة الجهوية أنّه تمّ الاتفاق مع المحتجين على عقد جلسة بداية الأسبوع القادم مع الأطراف المتدخلة من تجهيز والإدارة العامة للسدود والفلاحة لتدارس الحلول الممكنة لوضع حد لمعاناة المتساكنين.

وللإشارة فإنّ الاحتجاج وقطع الطريق الذي نفذّه سكان منطقة سيدي محمد تسبّب في تعطّل الحركة المرورية من وإلى مدينتي طبرقة وعين دراهم كامل الفترة الصباحية وقد عادت الحركة المرورية لهذه الطريق التي ازدحمت بمئات السيارات في الاتجاهين بعد الاتفاق مع السلط الجهوية بعقد جلسة عمل لتدارس الحلول الممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى