أخبارتونس

عمال مصنع “سيكوفريب” للملابس المستعملة يحتجون ويغلقون الطريق الوطنية رقم 8 بين تونس وبنزرت

عمد اليوم الاثنين 6 مارس 2023 عمال وأعوان مصنع “سيكوفريب” للملابس المستعملة إلى غلق الطريق الوطنية رقم 8 بين تونس وبنزرت على مستوى المنطقة الصناعية بمنزل جميل احتجاجا على عدم إيفاء المتسوغ الجديد للمصنع بتعهداته بإعادة المعمل لنشاطه بعد توقف دام أكثر من سنتين.

وأفاد الكاتب العام للاتحاد العام التونسي للشغل ببنزرت البشير السحباني، في تصريح لشمس أف أم، أن اتفاقا تم التوصل إليه خلال جلسة عمل انتُظمت يوم 23 فيفري الماضي بإشراف والي الجهة سمير عبد اللاوي والكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل ببنزرت والكاتب العام المساعد والاتحاد المحلي بمنزل جميل والفرع الجامعي للنسيج والمعتمد الأول ومعتمد منزل جميل والمتفقدة العامة للشغل والمصالحة ببنزرت والنقابة الأساسية للمصنع والمتسوغ الجديد للشركة.

وقد تقرر على إثر هذه الجلسة استئناف المصنع لنشاطه اليوم الاثنين 6 مارس 2023.

وأشار السحباني إلى أن العمال بناء على ما تم الاتفاق عليه، تحولوا صباح اليوم بنية استئناف نشاطهم إلا أنهم فوجئوا بأبواب المصنع مغلقة وتم إعلامهم بتأجيل موعد استئناف النشاط إلى وقت لاحق.

واحتجاجا على عدم تطبيق المتسوغ الجديد للاتفاق قام الأعوان والعمال الحاضرون بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام المصنع وأغلقوا الطريق مما أدى إلى تعطيل حركة المرور، وذلك قبل أن تتدخل وحدات الحرس الوطني ويتم فتح الطريق.

وعبر السحباني عن استغرابه من موقف المتسوغ الجديد بعدم استئناف العمل طبقا للاتفاقية الممضاة بين جميع الأطراف وذلك دون إشعار مسبق، وأشار إلى أنه لم يتمكن من فض بعض الاشكاليات الإدارية لاإادة فتح المصنع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى