أخباردوليعربي

عطاء بلا حدود: قطر الخيرية توزّع مساعدات للأيتام في البوسنة

وزعت جمعية قطر الخيرية، بدعم أهل الخير في قطر، حقائب وأزياء مدرسية على 200 يتيم في جمهورية البوسنة والهرسك لتلبية بعض احتياجاتهم للعملية التعليمية، وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل أسرهم.
وبحسب بيان للجمعية، فقد اشتملت الحقائب المدرسية على كتب ودفاتر وقرطاسية كاملة وتم توزيعها على تلاميذ أيتام وأبناء أسر محتاجة في العاصمة سراييفو وأربع ولايات أخرى، ما يسهم في تخفيف الأعباء المالية عن أولياء أمورهم، والعمل على توفير كل الوسائل التي تمكّن هؤلاء الأيتام من مواصلة دراستهم بشكل طبيعي.
وجاءت هذه المبادرة في إطار حملة قطر الخيرية السنوية لتوزيع الحقائب على الطلاب الأيتام في البوسنة والهرسك مع بدء العام الدراسي، واهتماما منها بالمكفولين لديها من الأيتام، وتوفير الاحتياجات المدرسية التي تعينهم على التحصيل الدراسي لضمان مستقبلهم الذي سيسهم في نماء وتطوير مجتمعاتهم، انطلاقا من أهدافها التنموية في الدول التي تكفل فيها الأيتام.
وقد عبر أولياء أمور الطلاب المستفيدين عن سعادتهم بهذا الدعم من أهل قطر، ما خفف الأعباء عليهم، وشكروا الكافلين وأصحاب البذل والعطاء على دعم هذا المشروع ، علما أن المنظمين حرصوا خلال التوزيع على التقيد بإجراءات التباعد الاجتماعي والتزموا بإرشاد الأطفال وأولياء أمورهم بتنسيق عملية الاستلام بما تمليه معايير الصحة العامة.
وتكفل قطر الخيرية في سراييفو ضمن جهود مبادرة “رفقاء” التابعة لها 2,774 شخص من الأسر الفقيرة والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة والمعلمين منهم 2357 يتيما.
وتقدم الجمعية خدمات الرعاية الاجتماعية بما فيها كفالة الأيتام منذ تأسيسها، وأطلقت نهاية عام 2013 مبادرة “رفقاء” الإنسانية التي تهتم بقضايا الأطفال والأيتام حول العالم عن طريق برامج فاعلة تساهم في مواجهة كل ما يهدد أو يعرض حياتهم للخطر، وتحقيق الريادة في مفهوم التكافل الاجتماعي بما يخدم الإنسانية ويحقق التنمية الاجتماعية المستدامة.
كما أنشأت سكنا جامعيا في قلب سراييفو لفائدة الطالبات اليتيمات اللائي يلتحقن بالجامعات، إضافة إلى الفتيات من بنات الأسر ذات الدخل المحدود القادمات من الأرياف للعاصمة، رغبة في مواصلة رحلة التعليم وتحقيق طموحاتهن بمستقبل أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى