أخبارتونس

عبير موسي تقاضي رئيسة الحكومة وعدد من الولّاة

 

أكدت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم أثناء ندوة صحفية في تعليقها على إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد حل المجلس الأعلى للقضاء أن الحزب الدستوري الحر يؤمن بأن القضاء سلطة مستقلة و يرفض ما يؤكده قيس سعيد أن القضاء وظيفة مضيفة أن المعركة التي يخوضها الرئيس مع القضاء و حركة النهضة سيكتشف الشعب لاحقا كواليسها.

 

من جهة أخرى أوضحت عبير موسي أن حزبها تقدم بشكاية جزائية ضد نجلاء بودن و عدد من أعضاء حكومتها و الولاة و كل من سيكشف عنه البحث على خلفية ما اعتبرته ثبوت تورطهم في إهدار المال العام و توظيف أجهزة الدولة من خلال الاستشارة الإلكترونية الشبابية خدمة لمشروع شخصي للرئيس قيس سعيد لا وجه لصاحبه فيه مع الاضرار بالادارة و مخالفة التراتيب .

و أشارت موسي إلى أنها تقدمت بمطلب نفاذ إلى المعلومة لرئيسة الحكومة للمطالبة بموافات الحزب بقائمة الأشخاص الذين قاموا بطرح الأسئلة و من كلفهم بذلك و نسخة من قرار تكليفهم .

كما تقدم الحزب الدستوري الحر بطلب نفاذ إلى المعلومة إلى وزير تكنولوجيات الاتصال لمده بنسخة من الاتفاقية المبرمة مع المشغلين من شركات الاتصال التي تؤمن الاستشارة الكترونية .

و قالت موسي إنه تم تحرير عريضة استعجالية للمطالبة بايقاف أشغال الاستشارة الكترونية الشبابية التي تقوم على التدليس و استغلال المال العام و مغالطة التونسيين و استغلال الوضع للسطو على الدولة و مؤسساتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى