أخبارتونس

عبد الباري عطوان: أيام نتنـ.ياهو معدودة

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني عبد الباري عطوان، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 أن أمريكا بدأت تشعر بحالة من القرف من الغطرسة الإسرائيلية بعد أن قدمت للكيان كل شي لدعمه وصدّقت كذبه بشأن إنهاء الحرب في أسبوعين.

وأضاف ” بعد 68 يوما لم ينجح نتنياهو في القضاء على المقاومة.. وفي تقديري الإدارة الأمريكية بدأت تشعر بالضغط العالمي، وهي تدرك أن نتنياهو أصبح كارثة على إسرائيل ..كما أن العالم لم يعد مُغلقا كما كان ولم تعد أمريكا واسرائيل من يسيطران على الإعلام عالميا.. وأصبحت أمريكا مستهدفة وحالة كراهية كبرى في العالم ضدها.. خسائر أمريكا كبيرة..”

واعتبر عبد الباري عطوان أن الانتصار تحقق في فلسطين طالما لم يتمكن الكيان المحتل من إطلاق أسراه، وطالما لم يتمكن من تدمير المقاومة الفلسطينية، متابعا ” الشعب الفلسطيني يدعم المقاومة رغم ما تكبده من خسائر ورغم العدد الكبير للشهداء والجرحى، كما أن الفلسطينيين اليوم يحتقرون السلطة الفلسطينية في رام الله.. ونحن على أبواب انتصار كبير جدا..”

كما لفت إلى أن سياسات نتينياهو انعكست دمارا على إسرائيل وأمريكا على حد السواء، ليختم قائلا ”أيام نتنياهو أصبحت معدودة وعلينا أن نستعد للاحتفال بانتصار المقاومة الذي بات وشيكا جدا جدا ..”

وسبق أن قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لا بد لرئيس الوزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو من تغيير حكومته المتشددة لإيجاد حل طويل الأمد للصراع الصهيوني الفلسطيني.

وأكد أن الحكومة الحالية هي أكثر الحكومات تطرفا للكيان الصهيوني، ولا تريد حل الدولتين.

وأضاف أن الحكومة الصهيونية بدأت تفقد الدعم من المجتمع الدولي بسبب القصف العشوائي في قطاع غزة الذي أدى إلى استشهاد آلاف المدنيين، وأنه أمضى ساعات في التحدث مع الوسطاء القطريين والمصريين لتأمين إطلاق سراح أكثر من 100 محتجز لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى