أخبارتونس

عاجل: الارتقاء الآلي لتلاميذ الابتدائي..!

أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الاساسي المكلف بالشؤون القانونية لطفي البلغوثي، على هامش إشرافه على هيئة قطاعية بتطاوين، ان الجامعة تلقت أصداء من كواليس وزارة التربية مفادها امكانية الالتجاء للارتقاء الآلي بقطاع الإبتدائي في صورة تواصل الأزمة.

واعتبر الكاتب العام المساعد في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم الجمعة 5 ماي 2023 اللجوء إلى هذا القرار خطير جدا يهدد المنظومة التربوية و سيضرب قطاع التعليم في العمق و يتناقض مع برنامج الإصلاح التربوي و النجاح الآلي يلغي تماما اي تفكير في اصلاح التعليم .

كما اشار الكاتب العام المساعد صعوبة الحديث عن الارتقاء الآلي و السنة البيضاء باعتبار وان حجب الأعداد كان بنسب متفاوتة بين الجهات و عدد كبير من المربين لم يسلموا الاعداد.

كما شدد الكاتب العام المساعد على حرص الجامعة العامة للتعليم الاساسي على تفادي كل هذه السيناريوات من خلال اصراره على مواصلة التفاوض الجدي و تحقيق جزء من مطالب المربين مع طرح امكانية الاتفاق مع تأجيل التنفيذ مراعاة الوضعية المالية الصعبة الذي تمر به البلاد

واكد الانطلاق في لقاءات جهوية مع المربين بمختلف الولايات لتقييم المرحلة الاحتجاجية الماضية (الثلاثي الثاني ) و تدارس أبرز المستجدات و ضبط الخطط الاحتجاجية للثلاثي الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى