أخبارتونس

صندوق النقد يقرض المغرب 1.3 مليار دولار

 

أكّدت وكالة الأنباء رويترز اليوم الخميس، أن مجلس صندوق النقد الدولي وافق على قرض قيمته 1.3 مليار دولار للمغرب في إطار صندوق المرونة والاستدامة.

وكانت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا، قد أعلنت سابقا أن الصندوق وقّع مع المغرب اتفاقاً على مستوى الخبراء من أجل تمويل طويل المدى بقيمة 1.3 مليار دولار، موجهاً لتعزيز قدرة المملكة على التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

وأشارت غورغييفا إلى أن الديون ارتفعت بشكل كبير وأصبحت عبئاً يثقل كاهل البلدان ذات الدخل المنخفض، موضحة أهمية الإدماج الرقمي من أجل دعم النمو والازدهار في العالم، ومشددة على أهمية التعاون والشراكة سبيلاً لتجاوز التحديات الراهنة وعلى الوسائل التي تمكن المؤسسات الدولية من العمل المشترك بشكل أكثر نجاعة.

وحرصت غورغييفا على التأكيد على أن الاجتماعات السنوية للصندوق والبنك الدولي ستعقد في موعدها المحدد سابقاً في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر (تشرين الأول) في مراكش، معربةً عن شكرها للمغرب سلطات وشعباً على الاهتمام الذي توليه لهذه الاجتماعات السنوية. ووعدت بالقيام بكل المستطاع كمؤسسات من أجل مساعدة المغرب عقب الزلزال الذي ضرب عدداً من أقاليمه ومحافظاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى