أخبارتونس

صفاقس: اتحاد الأعراف يهدّد بالتوقف عن سداد الضّرائب..

هدّد الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس، الخميس 18 نوفمبر 2021، بالتوقّف عن سداد الضّرائب والمستحقّات الجبائيّة إلى حين حل الأزمة البيئية بالجهة. 
وقال اتحاد الأعراف بصفاقس، في بلاغ، ”إنه عايش الحالة المأساوية التي تردّت إليها الأوضاع البيئية بالمدينة بسبب تراكم القمامة في كل حيّ وشارع وزقاق، مع استمرار دوران الجهات المعنيّة في حلقة مفرغة غابت فيها الحلول”.

وعبر عن إدانته ”الشّديدة لكلّ من تسبّب عمدًا أو عن غير قصد في وصول الوضع إلى ما آل إليه،  من دون استشراف لحلول سليمة ودائمة للتّصرّف في الفضلات”.
وأكد الاتحاد الجهوي للأعراف ”وقوفه إلى جانب مكونات المجتمع المدني والمنظمات في المطالبة بإيجاد حلّ فوريّ لهذه الوضعيّة البائسة، وبالإبتعاد مستقبلاً عن الحلول الترقيعيّة التي ما هي إلاّ مُسكِّنات لا طائلة من ورائها في العلاج الحقيقيّ والدّائم”، وفق نص البلاغ.

 

وأضاف الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس، أنه ”في حال عدم حلحلت المشكل في الايام القليلة القادمة فإنه سيتبنى المطلب الملّح من منظوريه والداعي الى التوقّف عن الواجبات في سداد الضّرائب والمستحقّات الجبائيّة إلى حين توفير الحقوق الدستورية في بيئة سليمة”، وفق نص البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى