أخبارتونسصحة

صدور منشور يمنع التدخين بكافة المؤسسات التربوية

تم الا تفاق على بعث نواد للصحة المدرسية بدعم من منظمة الصحة العالمية ، مكتب تونس ، و إصدار منشور يمنع التدخين منعا باتا بكافة مؤسسات الوزارة و مقرّاتها، خلال لقاء جمع، أمس الخميس، وزير التربية، محمد على البوغديري بوفد ممثل عن المنظمة بتونس.

و أوضح وزير التربية ، حسب بلاغ نُشر ، اليوم الجمعة 1 مارس 2024 ، على الصفحة الرسمية للوزارة على شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أنّ هذا اللقاء يتنزل في إطار عمل وزارة التربية على التواصل مع منظمة الصحة العالمية، بما يسهم في تعزيز الصحة في المؤسسات التربوية، فضلا عن مكافحة كل الظواهر المضرة بصحة التلاميذ و المربين.

 يشار إلى أن المسح الوطني حول استهلاك المخدرات و السلوكيات المحفوفة بالمخاطر الصادر سنة 2022 ، كشف أن نحو 40 بالمائة من بين 6230 تلميذا و تلميذة مستجوبين من بين التلاميذ الذين لم يتجاوزوا سن الثالثة عشر من عمرهم بأنهم استهلكوا التبغ ، فيما ذكر 23 بالمائة من ذات الفئة بأنهم دخّنوا الشيشة و استعمل 15 بالمائة منهم السيجارة الالكترونية.

و أشار المسح الى أن نسبة استهلاك حقن الهيروين قدّرت ب 0.4 بالمائة في أوساط التلاميذ ، إضافة إلى تعاطي نسبة أخرى محدودة مواد مخدرة أخرى كالكوكايين و حبوب الايكستازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى