أخباردولي

صحفي فلسطيني: الأوضاع الإنسانية في غز.ة مازالت صعبة

قال الصحفي الفلسطيني معاذ العمور، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 إنّ الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة مازالت صعبة ومعاناة النازحين تضاعفت جرّاء الأمطار الغزيرة.

وعن المساعدات الموجّهة لقطاع غزّة، أكّد أن المتحدث باسم هيئة المعابر والحدود هشام عطوان قد صرّح أن الاحتلال لم يدخل اليوم أي مساعدات، مشيرا إلى أنّ المساعدات في الأيام الماضية وجّهت بالأساس لشمال مدينة غزة التي حرمت منذ انطلاق الحرب من المساعدات من غذاء ووقود.

وتابع معاذ العمور “اليوم هناك حوالي 20 شاحنة مساعدات تدخل يوميا تتولى توزيعها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ”الأونروا” التي تتسلم المساعدات وتقسّمها.. في السابق كانت في حدود 1000 شاحنة”.

عن تواصل الهدنة من عدمها، أكّد الصحفي الفلسطيني معاذ العمور نقلا عن مصادر مقربة من حماس أن الحركة عرضت إطلاق سراح 10 جنود إسرائيليين مقابل 30 أسيرة فلسطينية وتمديد الهدنة بيومين “وحتى اللحظة لا وجود لتأكيدات.. ولا يمكن توقّع أي شيء من الكيان الصهيوني الذي خرق الهدنة المتفق عليها منذ اليوم الأول حيث قام بإطلاق النار على مواطنين كما تواصل التحليق الجوي لطائرات مسيرة في مناطق حدودية”.
وتابع “الساعات القادمة قد تحمل في طياتها تغييرا.. نحن نتوق إلى وقف تام لإطلاق النار وليس لعدة ساعات فقط”.

ولفت الصحفي الفلسطيني إلى أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو يعلم أنه في اليوم الأخير من الحرب الدائرة في غزة ستسقط حكومته وسينتقل الى المحاكم لأن تهما بالفساد وسوء التصرف تلاحقه لذلك يسعى بأي شكل وبكل قوته أن تتواصل الحرب سواء بدعم من الدول الغربية أو دونه ويحاول إطالة عمر الحرب للمحافظة على بقائه في السلطة كلفه ذلك ما كلّفه، وفق تعبيره.

شارك:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى