تكنولوجيا

شركة سوني تُخفض توقعات مبيعات أجهزة ”بلايستيشن 5” !!

خفضت شركة ”سوني” اليابانية توقعات مبيعاتها لوحدة التحكم في ”بلاي ستيشن 5” بعد تحذير من ضعف الإقبال على الأداة من قبل قسم الألعاب في الشركة، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.

وقالت شركة الألعاب اليابانية العملاقة إنّها تتوقع خلال الفترة الراهنة بيع 21 مليون وحدة من جهاز بي إس 5 في السنة المالية المنتهية في مارس، بانخفاض عن التوقعات السابقة البالغة 25 مليون وحدة.

ويأتي هذا التراجع في التوقعات بعد أن سجلت شركة سوني إيرادات ربع سنوية قياسية في ربع ديسمبر الأكثر أهمية بالنسبة للشركة وللشركات بشكل عام والذي يشمل كذلك موسم العطلات.

وباعت الشركة 8.2 مليون وحدة من وحدة التحكم لبيلايستيشن 5 في الربع المالي الثالث من العام الماضي 2023، الذي يمتد من أكتوبر إلى ديسمبر.

كما باعت شركة سوني 16.4 مليون وحدة بي إس 5 حتى الآن في عامها المالي.

تراجع مبيعات الأجهزة

وخفضت شركة سوني أيضًا توقعات مبيعات السنة المالية لقسم الألعاب بمقدار 210 مليار ين ليصل الإجمالي إلى 4.15 تريليون ين، قائلة إنها تتوقع انخفاضًا في مبيعات الأجهزة.

وقالت الشركة أمس الأربعاء إن المبيعات في قطاع الألعاب في سوني ارتفعت بنسبة 16% على أساس سنوي إلى 1.4 تريليون ين في ربع ديسمبر.

ومع ذلك، انخفضت الأرباح التشغيلية بنسبة 26% وفق بيانات القسم الخاص بالألعاب مرجعة ذلك إلى زيادة الخسائر من الأجهزة بسبب العروض الترويجية في تلك الفترة.

إيرادات ”سوني”

وقد بلغت الإيرادات الخاصة بسوني 3.75 تريليون ين ياباني (24.9 مليار دولار) مقابل 3.58 تريليون ين كانت متوقعة.

أما عن الربح التشغيلي للشركة فبلغ 463.3 مليار ين مقابل 428.4 مليار ين كانت متوقعة.

وقالت شركة سوني إنها ستقوم بفصل أعمال الخدمات المالية جزئيًا عبر الإدراج العام.

وتخطط الشركة لتوزيع ما يزيد قليلاً عن 80% من أسهمها في شركة ” سوني فايننشال جروب” من خلال أرباح عينية نتيجة لعملية التقسيم وذلك في إدراج من المقرر أن يتم في أكتوبر 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى