رياضةوطنية

شبه رسمي: نزول الإفريقي الى الرابطة الثانية!!

واصل النادي الافريقي سلسلة نتائجه السلبية بعد أن تكبّد، أمس الأحد 24 جانفي 2021، هزيمة جديدة، أمام مضيفه مستقبل سليمان بنتيجة 2-1.

ودقت وضعية النادي الافريقي ناقوس الخطر، مما دعا الناطق الرسمي السابق للنادي كمال بن خليل رئيس النادي عبد السلام اليونسي الى الرحيل وتحميله مسؤولية الأزمة.

وبات النادي الإفريقي بعد 9 جولات من عمر البطولة في المركز قبل الأخير برصيد  7 نقاط، ما يعني أنه أضحى فريق معني بتفادي النزول رغم تاريخه العريق ورغم قاعدته الجماهرية الكبيرة.

يذكر أنّ اللجنة المستقلة للانتخابات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم قد قررت حل إدارة الإفريقي الحالية، لكن عبد السلام اليونسي رئيس النادي رفض ووضع شروطا للموافقة على التنحي.

و تفاقمت ديون الإفريقي بشكل جنوني في السنوات الثلاث الأخيرة، ووصلت إلى ما يقارب 50 مليون دينار (نحو 19 مليون دولار) نتيجة عدم خلاص لاعبين ومدربين وأندية ووكلاء أعمال منذ عهدة الرئيس السابق سليم الرياحي وحتى الآن.

وتسببت تلك القضايا التي وصلت في 2020 إلى 44 قضية، في منع النادي من التعاقدات في أربع مناسبات، آخرها في سبتمبر الماضي، فضلا عن سحب ست نقاط من رصيده في الدوري خلال الموسم الماضي.

وكان وديع الجرئ رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم كشف عن القيمة الحقيقية لديون النادي الافريقي واللتي بلغت 25مليون دينار موزعة كالاتي:

-12.5مليون دينار ديون  لخلاص عقوبات الفيفا
-2.2مليون دينار ديون  نزاعات على مستوى وطني  وهي محكوم فيها .
-2.7مليون دينار ديون النادي الافريقي لدى الجامعة 
-6.2مليون دينار ديون لخلاص 19 ملف شكاية صدروا  سنة 2020. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى