أخبارتونس

شباب النّهضة يدعو منخرطيه إلى “الاستعداد”..

دعا تنظيم شباب حركة النهضة بالجامعة، مساء الأربعاء 22 سبتمبر ، جميع الفعاليات الوطنية الحية وفي مقدمتها الطلابية والشبابية إلى الاستعداد للدفاع عن قيم ومبادئ الجمهورية التونسية بكل السبل المشروعة والمدنية السلمية”.

وأعلن شباب النهضة بالجامعة، انخراطه المبدئي في كل جهد وطني يهدف إلى إنهاء حالة الإستثناء وعودة المسار الديمقراطي التعددي.

وقال شباب النهضة بالجامعة في بيان، إن رئيس الدولة ”قام بتعليق العمل بدستور 27 جانفي 2014 كسابقة خطيرة في تونس الديمقراطية غير محسوبة العواقب”، وأن في ذلك ”ضرب واضح لإرادة الشعب التونسي متمثلة في إجماع نوابه الممثلين له صلب المجلس الوطني التأسيسي”.

وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية ”أصدر تنظيما مؤقتا للسلط يجمع من خلاله كل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ضاربا عرض الحائط مبدأ أساسيا في الأنظمة السياسية الحديثة و هو الفصل بين السلطات الثلاث”.

أكد شباب النهضة بالجامعة ”رفضه المبدئي لهذا المسار” ووصفه بـ ”الإنقلابي” واعتبره ”يؤسس لحكم الفرد المطلق تحت مسمى إجراءات استثنائية”.

كما أكد رفضه القطعي لتعليق العمل بدستور الجمهورية التونسية، الضامن للحقوق والحريات و التعددية والتداول السلمي على السلطة واستقلال القضاء، داعيا ”رئيس الدولة إلى العودة عن هذا الإجراء الخطير و المدان حالا”، وفق نص البيان..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى