أخبارتونس

شاهد: خرق للصمت الانتخابية في عديد مراكز الاقتراع

استنكر مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات ودعم التحولات الديمقراطية في تقريره الصادر اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023، تسجيله خرقا للصمت الانتخابية في عديد مراكز الاقتراع بمختلف الجهات وذلك بمواصلة الحملة الانتخابية من قبل عديد المترشحين داخل وفي محيط مراكز الاقتراع في عديد الدوائر الانتخابية بالإضافة إلى تواصل تعليق اللافتات وتوزيع المطويات على غرار مركز الاقتراع حي السعادة 2 الفحص زغوان ومركز عين خمايسية سبيبة القصرين ومركز نهج روسيا تونس ومركز مكتب البريد بجبل الجلود تونس.

وسجل المرصد كذلك تواجد ممثلي المترشحين بأغلب مراكز الاقتراع وتأثير بعضهم على إرادة الناخبين بالإضافة إلى استعمال المترشحين وممثليهم وأقاربهم سياراتهم الخاصة لجلب الناخبين في عديد المراكز من ذلك مركز الاقتراع أبو القاسم الشابي الغزالة أريانة ومركز قرمدة الجديدة بصفاقس.

كما لاحظ المرصد عدم تهيئة مكاتب الاقتراع لولوج ذوات وذوي الإعاقة وضعف تكوين أعضاء مكاتب الاقتراع، مؤكدا على ضعف نسبة الإقبال خاصة في صفوف الشباب.

ودعا في الخصوص إلى تتبع كل من تورط في ارتكاب الجرائم والمخالفات الانتخابية سواء أثناء الحملة الانتخابية أو خلال فترة الصمت أو أثناء عملية الاقتراع والفرز. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى