أخبارتونس

سيدي بوزيد: 3 بطاقات إيداع لأمني وموظف وصاحب شركة تعليب زيت

أكد جابر الغنيمي المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بسيدي بوزيد والناطق الرسمي باسمها، إصدار 3 بطاقات إيداع بالسجن لكل من صاحب شركة خاصة بتعليب الزيت المدعم، وموظف بالإدارة الجهوية للتجارة بسيدي بوزيد وإطار أمني، من أجل تكوين وفاق بغاية الإعتداء على الأشخاص والأملاك والتّحيل والمضاربة غير المشروعة في المواد المدعمة والتدليس ومسك وإستعمال مدلس وغسيل للأموال من قبل وفاق وإخفاء ما تثبت به الجريمة. 

 

وفي تفاصيل القضية، أوضح الغنيمي أن النيابة العمومية أذنت بفتح بحث لشبهة التلاعب بكمية من الزيت المدعم تقدر بحوالي 19 طن وإدعاء أحد الشركات الخاصة بتعليب الزيت المدعم تلفها وتسرب كميات منها داخل قنوات الصرف الصحي خلال الأيام القليلة المنقضية.

 

وتعهدت الفرقة المركزية الرابعة للحرس الوطني بالموضوع، للكشف عن الحقيقة وجميع ملابساتها. 

 

وأضاف الغنيمي أنه وبعد مراجعة النيابة العمومية تم الإحتفاظ بعدد 6 متهمين وإدراج إثنين آخرين بالتفتيش لتحصنهما بالفرار. 

 

وبإستكمال الأبحاث تمت إحالة المحضر إليها، قررت النيابة العمومية فتح بحث تحقيفي ضدهم من أجل تكوين وفاق بغاية الإعتداء على الأشخاص والأملاك والتّحيل والمضاربة غير المشروعة في المواد المدعمة والتدليس ومسك وإستعمال مدلس وغسيل للأموال من قبل وفاق وإخفاء ما تثبت به الجريمة. 

 

وأصدر قاضي التحقيق المتعهد 3 بطاقات إيداع لكل من صاحب الشركة وموظف بالإدارة الجهوية للتجارة بسيدي بوزيد وإطار أمني. كما تقرر تأخير ملف القضية لموعد لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى