أخبارتونسجهاتمجتمع

سوسة: متابعة المشاريع العمومية محور الدورة الثانية للمجلس الجهوي

سجّلت طلبات الشغل إلى غاية موفى شهر جويلية الماضي انخفاضا يقدّر بـ 10.9 بالمائة فيما سجلت عروض الشغل تطوّرا بنحو 23.9 بالمائة، حسب ما أفاد به والي سوسة نبيل الفرجاني خلال إشرافه على الدورة العادية الثانية للمجلس الجهوي اليوم الجمعة 4 أوت 2023.

وأضاف الوالي أنّ عمليّات التشغيل عرفت زيادة بـ 23.2 بالمائة حيث بلغت 2867 عمليّة تشغيل منها 1106 شملت أصحاب الشهائد العليا . ولفت إلى أن البرامج النشيطة للتشغيل ساهمت بشكل كبير في ادماج طالبي الشغل صلب الحياة المهنية خصوصا لحاملي أصحاب الشهائد العليا .

وذكر أنّ 4922 منتفعا استفاد من تربّصات إعداد الحياة المهنية وتيسّر إدماج 234 طالب شغل في إطار برنامج عقد الكرامة بالإضافة إلى توفير ترّبصات  ل6689 باحثا عن موطن شغل.

وبخصوص القطاع السياحيّ، قال إن جميع المؤشرات تبشّر بموسم واعد حيث سجّلت الولاية زيادة ب 29 بالمائة في عدد الوافدين خلال الفترة الممتدة من غرّة جانفي الى 20 جويلية 2023 ما انعكس إيجابيّا على عدد الليالي المقضاة.

ومثّلت الجهة قِبْلة لعديد الوفود السياحيّة وبعثات من صحفيين وممثّلي وكلاء أسفار من جنسيات مختلفة قصد التعريف بالولاية كوجهة سياحيّة بامتياز.

وفي معرض حديثه عن جملة المشاريع العموميّة المبرمجة، أفاد بخصوص مشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة بأنّ اللجنة المكلّفة بمتابعة انجاز  المشروع ومنطقة الخدمات اللوجستية المحاذية للميناء أرسلت  ملاحظاتها إلى اللجنة العليا للصفقات بتاريخ 30 جويلية 2023 .

وفي سياق آخر أكّد الوالي بلوغ نسبة 95 بالمائة في أشغال مشروع سدّ القلعة الكبرى بمنطقة بلعوم.

كما  تمت برمجة 13 مشروعا جديدا في القطاع الفلاحي سنة 2023 بمبلغ جملي قدره 917 الف دينار، أهمها تزويد منطقتي سيدي حمد والسناقرة من معتمدية كندار بالماء الصالح للشرب على أن يقع الإعلان عن المنافسة في شهر أوت الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى