أحزابأخبارتونسسياسة

سمير ديلو: توقيت ندوة هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي غير بريء!!

اعتبر النائب عن كتلة حركة النهضة سمير ديلو في ميدي شو الخميس 1 جويلية 2021 أنّ توقيت الندوة الصحفية لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي بخصوص تعامل وكيل الجمهورية السابق للمحكمة الابتدائية بتونس البشير العكرمي  مع الملف لم يكن بريئا، حيث أنّها جاءت عشية اصدار المجلس الأعلى للقضاء لقراره بخصوص ملف العكرمي.

واعتبر ديلو أنّ في ذلك محاولة للتأثير على القرار، كما انتقد ما جاء من معطيات خلال الندوة وتوجيهها لرأي عام غير قابل لتمييز  مدى صحّتها. 

وأكّد ديلو أنّ ما حدث انزلاق خطير وتشويه للقضاة، مشيرا في هذا السياق إلى بيان حمعية القضاة التونسيين.

ووصف المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين التصريحات التي صدرت، اليوم الاربعاء، عن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي بانها “خطيرة وزائفة ومضللة” كما نفى المكتب اطلاع الجمعية ورئيسها على تقرير التفقدية العامة لوزارة العدل في علاقة بأعمال وكيل الجمهورية السابق للمحكمة الابتدائية بتونس، البشير العكرمي، وعلى أبحاث تفقدية القضاة الخاصة به وبملفات عمله.

وندّد مكتب الجمعية بما قال إنه “حجم كبير من المغالطات والافتراءات” من قبل هيئة الدفاع والتي طالت جمعية القضاة التونسيين وبكل الاتهامات التي وُجهت لرئيس الجمعية “.

وكانت هيئة الدفاع عن الشهيدين البراهمي وبلعيداكدت خلال ندوة صحفيو عقدتها وقت سابق اليوم إن تقرير التفقدية العامة التابعة لوزارة العدل والمتعلق بوكيل الجمهورية السابق بالمحكمة الابتدائية بتونس بشير العكرمي، كشف عن وجود 6268 ملفا إرهابيا لم يقع إنجازها ووضعت على الرفوف، منذ سنة 2016 وإلى حدود 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى