رياضةوطنية

سقط في فخ التعادل: الترجي يتعثر أمام فيتا كلوب بدوري أبطال إفريقيا

سقط الترجي الرياضي التونسي في فخ التعادل السلبي مساء اليوم الجمعة، أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا .
 
ورفع الترجي رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة متفوقا على الرجاء المغربي بنقطة واحدة بينما يقبع فيتا كلوب في المركز الأخير بنقطة واحدة.

دخل الترجي اللقاء بتشكيلته المثالية وبحث عن التهديف منذ البداية، وكاد حمدو الهوني في الدقيقة الرابعة أن يباغت الحارس نيلسون لوكونج لكن كرته مرت فوق المرمى بقليل  .

وأتيحت لفريق باب سويقة في الدقيقة 14 فرصة خطيرة لكن الحارس تدخل أمام إلياس الشتي وأخرج الكرة لركنية.

وسيطر الترجي على اللعب لكن دون خطورة، ومرر سامح الدربالي في الدقيقة 21  في عمق دفاع فيتا كلوب في اتجاه أنيس البدري لكن الحارس لحق بالكرة أولا. 

وفي الدقيقة 23 مرر عبد الرؤوف بن غيث تمريرة ذكية لإلياس الشتي لكن الأخير أضاع فرصة افتتاح التسجيل.

وقام المدير الفني للترجي الرياضي معين الشعباني بتغيير اضطراري في الدقيقة 31 بعد إصابة الغاني كوامي بونسو ليقحم مكانه محمد علي بن رمضان.

بعد فترة الإستراحة  ضاعف الترجي الرياضي من مجهوداته لفك كتلة دفاع فيتاكلوب للوصول إلى مرمى نيلسون لوكونج  الذي تألق في الدقيقة 51  أمام تصويبة عبد الرؤوف بن غيث مثلما تألق أمام تصويبة حمدو الهوني في الدقيقة 53. 

وفي الدقيقة 56 أضاع إبراهيم واتارا فرصة التهديف بعد أن مرر له إلياس الشتي كرة محكمة .

وتفنن الترجي الرياضي في إضاعة الفرص وفي المقابل كاد لوبي مونزوكي أن يباغت الحارس معز بن شريفية في الدقيقة 60 على أثر هجمة مرتدة لكن كرة لوبي أخطأت المرمى .

وفي الدقيقة 63 نفذ عبد الرؤوف بن غيث ركلة حرة ورغم الخروج غير موفق للحارس نيلسون فإن هجوم الترجي لم يعرف ميف يستغل الشباك الخالية لفيتا كلوب.

وفي الدقيقة 66 أقحم مدرب فيتا كلوب فلوران إيبينجي اللاعب مولوكو مكان   نوسيلا .فيما أقحم مدرب الترجي معين الشعباني في الدقيقة 68  بلال بن ساحة مكان حمدو الهوني .

وعجز الترجي الرياضي  عن الوصول إلى مرمى فيتاكلوب رغم أن اللعب إنحصر في منطقة الفريق الكونجولي .
وفي الدقيقة 74  لعب المدرب إيبينجي ورقة اللاعب   مبابو  وانجو  الذي أخذ مكان زميله زكرياء موموني .

و أمام عدم إيجاد الحلول الهجومية قام مدرب الترجي بإخراج المعوص محمد علي بن رمضان في الدقيقة 78 ليلعب ورقة رائد الفادع . 

ووجد فريق باب سويقة صعوبة كبيرة لإختراق دفاع فيتاكلوب فحاول الياس الشتي التصويب في الدقيقة 84   لكن كرته تصدى لها الحارس نيلسون .وحتى تصويبة بلال بن ساحة في الدقيقة 86 مرت فوق المرمى .

وفي الوقت البديل أقحم إيبنجي اللاعب مايلي مكان  مانزوكي  لربح الوقت والحفاظ على نتيجة التعادل وهو ما حصل فعلا ليحرز فيتا كلوب أول نقطة له في دور المجموعات فيما يواصل الترجي تصدر المجموعة الرابعة ب7 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى