أخبارتونسمجتمع

سعيّد للسيسي: الأمن القومي لمصر من أمن تونس.. وموقف مصر في المحافل الدولية هو موقفنا

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، في خطاب ألقاه اليوم بمصر: “إن الأمن القومي لمصر هو أمن تونس، وموقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا.. ولن نقبل بأن يتم المساس بالأمن المائي لمصر”، في إشارة منه لأزمة سدّ النهضة بين إثيوبيا ومصر.

وأضاف قيس سعيد بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن حلول عادلة لكن هذه الحلول لا يجب أن تكون على حساب مصر وأمتنا”.

وفي موضوع اخر، أفاد قيس سعيد بأنه تباحث مع عبد الفتاح السيسي، القضية الليبية واتفقا على أنه لا مجال لتقسيم ليبيا، لأنها دولة واحدة والتقسيم هو تمهيد لتقسيمات أخرى، وفق تعبيره.

وبين سعيّد أنه أكّد جملة من المسائل الاخرى الجوهرية، التي وجد فيها تقاربا مع الرئيس السيسي واتفاقا تاما حولها، قائلا: “نحن نتطلع الى مستقبل قادم بفكر جديد وبوسائل جديدة لأننا نسعى الى تحقيق احلام شعبنا في تونس ومصر وأن يكون هناك بعد انساني لجملة من القضايا المطروحة”.

ولفت سعيد إلى أن “الانسانة عانت كثيرا ولا بد من استنباط طرق جديدة لفائدتها”.

وأشار قيس سعيد إلى أنه تحدث مع السيسي على ضرورة الاهتمام بالتربية لتحصين المجتمع من التطرف والحركات التي لا تؤمن لا بالدولة ولا بتماسك المجتمعات، وفق قوله.

ودعا سعيّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى زيارة تونس “في أقرب الاجال”، شاكرا اياه على حسن الضيافة وكرمها.

ويؤدي قيس سعيد زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية من 9 إلى 11 أفريل 2021، بدعوة من عبد الفتاح السيسي، “وتندرج في إطار إرساء رؤى وتصوارت جديدة تعزز مسار التعاون القائم بين تونس ومصر”، وفق بلاغ سابق لرئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى