أخبارتونس

سالم لبيض: يبدو أن الغنوشي أصيب بـ”الخرف”

استغرب النائب عن حركة الشعب سالم لبيض في تصريح لاذاعة شمس اليوم 27 جانفي 2021، اصدار بيان عن مؤسسة تشريعية بعد منتصف الليل لضمان تسوية سياسية بين النواب الاسلاميين الذين أعلنوا “طلاقهم” منذ أسبوعين، مؤكدا أن هذا الفعل اما سمسرة سياسية أو يعود لفقدان الغنوشي مداركه العقلية السليمة ولم يعد بامكانه تذكر الأحداث جيدا، ونسي أنه أصدر منذ أيام بيانا يدين فيه العنف الذي تمارسه كتلة ائتلاف الكرامة.

وكانت رئاسة المجلس قد اصدرت في 16 جانفي بيانا تندد فيه بالعنف الممارس على نواب التيار الديمقراطي من قبل الائتلاف الاسلامي مما دفع القيادي بالائتلاف سيف دين مخلوف الى اعلان أنه في حلّ من أي تحالف يجمعه بالنهضة ولن يصوت للتحوير. طبعا، صوت الائتلاف مساء أمس للتحوير وكانت مداخلات نوابه مخصصة لذكر محاسن الحكومة ورئيسها هشام المشيشي.

بعد التصويت على التحوير مباشرة نشرت رئاسة المجلس بيانا تندد في بالعنف الممارس من قبل نواب التيار على نواب ائتلاف الكرامة، في تناقض غريب مع بيانها السابق.

النائب عن الكتلة الديمقراطية سالم لبيض، علق أن هذا البيان المشبوه هو اما أعلى درجات السمسرة التي ينتهجها الغنوشي لفائدة حكومة تضم مشبوهين، أو أن راشد الغنوشي بما أنه بلغ من العمر عتيّا فانه فقد مداركه العقلية أو اصيب إصابته بالخرف السياسي والبيولوجي وفي كل الحالات هو يتاجر سياسيا ويجب اعادة النظر في رئاسته للبرلمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى