حواراتخاصرياضةوطنية

زياد التلمساني لـ”نيوز بلوس”: الترجي سيتوّج بكأس رابطة الأبطال الافريقية رغم أفضلية الأهلي!!

أكد زياد التلمساني اللاعب الدولي السابق أنّ حظوظ الترجي الرياضي التونسي وافرة جدا للتتويج بلقب كأس رابطة الأبطال الافريقية للمرة الخامسة في تاريخه.

وأوضح زياد التلمساني في تصريح لـ”نيوز بلوس” أنّ الترجي الرياضي التونسي سيكون في مستوى الحدث، مبرزا في هذا الشأن أنّ الأحمر والأصفر متعوّد على التحديات والمواعيد الكبرى.

وبيّن أنّ الدور النهائي لمسابقة كأس رابطة الأبطال الافريقية سيلعب على جزئيات صغيرة، معربا عن ثقته في انتصار ممثل كرة القدم التونسية وعودته بلقب أمجد الكؤوس الافريقية من القاهرة، رغم أفضلية الأهلي الذي سيكون مدعوما بأسبقية الأرض والجمهور.

وأفاد أنّ تألق الترجي الرياضي التونسي ونجاحه في احراز كأس رابطة الأبطال الافريقية يمثل نجاحا لكرة القدم التونسية، قائلا في ذلك “انّ تألق الترجي أو غيره في المسابقات القارية هو تألق للكرة التونسية”.

وفي سياق آخر، وباستفساره عن الأزمة التي تعيشها كرة القدم التونسية اثر تعطل المسار الانتخابي وسقوط جميع القائمات المترشحة لانتخابات المكتب الجامعي الجديد للجامعة التونسية لكرة القدم، شدّد زياد التلمساني على ضرورة الذهاب نحو عقد جلسة عامة خارقة للعادة لتغيير شروط الترشح.

ونوّه الى أنّه كان قد ناد منذ فترة طويلة الى تعديل شروط الترشح لعضوية المكتب الجامعي، ملاحظ أنّ تغير القوانين هو أمر محتّم لتجاوز الأزمة، التي لن تنتهي الاّ بانتخاب مكتب جامعي جديد.

يذكر أنّ الترجي الرياضي التونسي كان قد تعادل مع الأهلي المصري سلبا، في مباراة الذهاب التي دارت السبت الماضي 18 ماي 2024 بملعب حمادي العقربي برادس.

ويبحث الترجي الرياضي التونسي، عن لقبه الافريقي الخامس، في مسابقة كأس رابطة الأبطال، بعد أن توّج باللقب في 1994 مع جيل شكري الواعر والعيادي الحمروني والهادي بالرخيصة وعلي بن ناجي، و  2011 مع جيل يوسف المساكني وأسامة الدراجي، و 2018 مع جيل أنيس البدري وسعد بقير و 2019 مع جيل يوسف البلايلي وسامح الدربالي.

وكان الترجي الرياضي التونسي قد سبق له أن خاض 8 نهائيات في مسابقة كأس رابطة الأبطال الافريقية، كانت في 1994 أمام الزمالك المصري، و في 1999 أمام الرجاء المغربي، وفي 2000 أمام قلوب الصنوبر الغاني، وفي 2010 أمام مازيمبي الكونغولي، وفي 2011 أمام الوداد المغربي، وفي 2012 أمام الأهلي المصري، وفي 2018 أمام الأهلي المصري، وفي 2019 أمام الوداد المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى