حواراتخاص

رئيس مدير عام البرومسبور: الرهان الرياضي مازال حكرا على مؤسسات الدولة.. وأطراف سياسية ساهمت في تفشي ظاهرة الرهان الموازي!!

أكد عادل الزرمديني الرئيس المدير العام لشركة النهوض بالرياضة، أنّ الرهان الرياضي في تونس مازال حكرا على مؤسسات الدولة، مشيرا الى أنّ “البرومسبور” هي  الجهة الرسمية الوحيدة والآمنة والمرخصة في تنظيم مسابقات الرهان الرياضي في تونس.

وحمّل عادل الزرمديني في حوار مع “نيوز بلوس” الحكومات المتعاقبة مسؤولية تفشي ظاهرة الرهان الموازي، منذ السنوات التي تلت الثورة، معتبرا أنّ تواصل استفحال الظاهرة له عواقب وخيمة على الاقتصاد الوطني.

وأبرز أنّ جهات سياسية حاولت سنة 2020 تحت قبة البرلمان وعبر ما وصفها بـ “قوة المال” فرض الرهان الموازي كأمر واقع، من خلال تمرير فصل في قانون المالية يسمح بموجبه لأصحاب محلات الاعلامية بممارسة نشاط الرهان الالكتروني متعدد الاحتمالات.

وبيّن أنّ القضاء ومجلس المنافسة أكدا أنّ الجهة الوحيدة المرخص لها بممارسة أنشطة الرهان الرياضي هي شركة النهوض بالرياضة “البرومسبور”، مشدّدا في هذا الشأن أنّ الرهان الرياضي يعد من أخطر الأنشطة التي وجب أن تخضع للرقابة و القوانين الصارمة باعتبرها أكثر الأنشطة التي يمكن أن توظف في تبيض وغسيل الأموال.

وأورد أن شركة النهوض بالرياضة تسعى الى تطوير امكانياتها كشركة رائدة في مجال الرهان الرياضي، مبرزا أنّ الفترة القادمة ستشهد اطلاقا لمنصتها الالكترونية الخاصة بالرهان المتعدد الاحتمالات.

تفاصيل أكثر عن الحوار و عن المواضيع المهمة التي تطرّق لها عادل الزرمديني، على غرار خصوصية ومميزات مشروع المنصة الالكترونية الخاصة بالرهان المتعدد الاحتمالات، وأبرز الأهدافو الأرقام التي حققتها شركة النهوض بالرياضة، ومشروع قانون الهياكل الرياضية المثير للجدل، تجدونها في الفيديو التالي: 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى