أخبارتعليمتونسمجتمع

رئيس الحكومة يكرم الحاصلتين على جائزة 100 أفضل معلم في العالم لسنة 2020

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي مساء اليوم الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة المربيتين ياسمين الصكلي وهاجر المحمدي الحائزتين على جائزة 100 أفضل معلم في العالم لسنة 2020 بحضور وزير التربية فتحي السلاّوتي.

واعتبر رئيس الحكومة أن هذا التتويج يعد فخرا لتونس واعترافا بجودة التربية والتعليم في بلادنا التي راهنت على التعليم منذ الاستقلال باعتباره المصعد الاجتماعي الوحيد للوصول إلى أعلى المراتب.

وأعربت المربيتان عن امتنانهما وتقديرهما لهذا التكريم من رئيس الحكومة والذي يدفعهما نحو مزيد الابداع والابتكار كما اعتبرتا أن هذا التكريم يتجاوز شخصهما ليشمل كل المربين والأسرة التربوية والتعليمية في تونس.

يذكر أن الأستاذة هاجر المحمدي هي أستاذة اعلامية بالمدرسة الاعدادية التقنية بماطر من ولاية بنزرت التي تحصلت مسبقاً على جائزة نظير مشروعها “أنا تلميذ…أنا معلم” وهو مشروع يهدف الى تنمية مهارات القرن 21 لدى التلميذ ليطوره من مستوى تلميذ متلقي الى مستوى مبدع ومؤلف للدرس حيث ينجز درسه بنفسه.

أما الأستاذة بمدرسة “الحاج علي صوة” بقصر هلال ياسمين الصكلي فقد توجت بمشروع عنوانه “تلاميذ العالم يطالعون” وهو مشروع يعتمد على التدريس عبر القصة الرقمية وادماجها في كل المواد بطريقة بيداغوجية قائمة على ملكات التلميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى